قبل حركة المحافظين المرتقبة، كشف حساب محافظ الإسماعيلية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قبل حركة المحافظين المرتقبة، كشف حساب محافظ الإسماعيلية, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 10:22 مساءً

 وسط ترقب لإعلان حركة محافظين جدد يمكن أن يتم إعلانها في أي وقت تقدم "فيتو" كشف حساب للمحافظين منهم اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والذى تولى منصبه كمحافظ للإسماعيلية في الأسبوع الأخير من نوفمبر عام 2019، خلفا للواء الراحل حمدي عثمان. 

 قضى اللواء شريف فهمي بشارة مسيرة عمل شاقة استمرت لمدة 5 سنوات، أسفرت عن العديد من الإنجازات والافتتاحات، والمشروعات منها حصول أحد المشروعات على جائزة أفضل مشروع بالعالم، وافتتاح المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل، ومحطات المياه ورصف الطرق، وافتتاح صوامع أبوصوير، هذا إلى جانب العديد من الإنجازات التي تحققت على أرض المحافظة على مدار السنوات الاربع الماضية. 

Advertisements

 

قطاع الصحة بالإسماعيلية 

وحظى قطاع الصحة بالإسماعيلية، بتطوير عدد من المنشآت الطبية والصحية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة الإسماعيلية بمرحلتيها الأولى والثانية والتي ضمت 9 مستشفيات، 54 مركزا لطب الأسرة.  

 

وتم افتتاح 4 مستشفيات ضمن المرحلة الأولى، كما تم افتتاح 22 مركزا لطب الأسرة، والمتبقى إنجازه خلال المرحلة الثانية افتتاح  مستشفيات أخرى والوصول بمراكز طب الاسرة إلى 32 مركزا، ومن المقرر أن يكون مستشفى «أبوصوير» ضمن مشروعات المرحلة الثانية والتي من المنتظر أن يتم الانتهاء منها خلال عام.  

 

تسجيل المنشآت الطبية بالإسماعيلية 

بالاضافة إلى عدد من المنشآت الصحية التي تم تسجيلها بمحافظة الإسماعيلية، منهم 23 وحدة ومركزًا لطب الأسرة إضافة إلى مستشفيات «الطواري والجراحات المتخصصة والدقيقة بأبو خليفة، ومجمع الإسماعيلية الطبي» والتي تم تسجيلهم لدى الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، مما يعد أول خطوات اعتماد تلك المنشآت وضمان تقديمها خدمات صحية ذات جودة عالية تتواكب مع آخر مستجدات الجودة والسلامة العالمية، بما يتماشى مع تحقيق مستهدفات هيئة الرعاية الصحية ومشروع التأمين الصحي الشامل الجديد.  

 

قطاع الطرق والنقل 

 كما شهد قطاع الطرق والنقل في محافظة الإسماعيلية، إنجازات عديدة شملت تعديل وتطوير كافة المحاور المرورية الداخلية والخارجية وكان من أبرز تلك الطرق طريق الصوامع بأبوصوير وطريق ترعة السويس، وحل مشكلة المياه الجوفية والسطحية بقرية فنارة التابعة لمركز ومدينة فايد، حيث تستمر أعمال شبكة التجفيف التي قضت على مشكلة المياه الجوفية التي كانت تؤرق الأهالي بتلك المنطقة.  

 

 ومن جهة أخرى قامت مديرية الطرق والنقل بتنفيذ أعمال الخُطة الاسثمارية من خلال عدة محاور مرورية كانت محل الدراسة خلال الفترة الماضية.   

 

 حيث تم إعداد خطة شاملة للطرق والمحاور المرورية الداخلية والخارجية تهدف إلى تحسين وتطوير منظومة الطرق بالمحافظة واستمرارًا للنهضة التي أحدثتها مديرية الطرق خلال الفترة الماضية.  

 

 وانتهت مديرية الطرق والنقل في محافظة الإسماعيلية،  تحت إشراف المهندس أحمد الشيمي بتخطيط الطرق ودهان المطبات وذلك بمدخل المدينة، ومن طريق أنفاق ال ٣٠ من يونيو والطريق الدائري وذلك بعد توسيع ورصف مداخل المدينة.  

 

كما تم استكمال أعمال الرصف داخل مدينة أبوصوير، والتي تشمل شارع روض اسكندر وعدد من الشوارع الفرعية الأخرى، بطول 3 كيلو ونص تقريبًا وبعرض طريق من ١١ إلى ١٥ مترا تقريبًا. 


رصف طريق السعدية 

بجانب رصف طريق السعدية الواصل بين طريق الإسماعيلية- السويس، وطريق القناة بنطاق مركز فايد، علاوة على ذلك تم استكمال الأعمال بكباري المشاة، حيث تم الانتهاء من عدة كبارى منها والتي سَتُسْتَخْدَم بدلًا من الصالات على ترعة السويس والمنايف؛ لحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم أثناء عبورهم بين ضفتيِّ الترعة. 

 

ورغم الجهود التي قام بها جهاز المحافظة التنفيذي خلال تلك الفترة إلا أن العديد من المواطنين من سكان القرى يطالبون برصف طرق القرى التي يعيشون بها وذلك لتسهيل عملية تحركاتهم بمركباتهم.  

 

بالإضافة إلى مطالبات أهالي مركز ومدينة أبوصوير وتحديدا قرية منشبة السلام بسرعة الانتهاء من محطة رفع الصرف الصحي  نظرا لعدم وجود شبكة للصرف الصحي بالقرية.  

 

قطاع الخدمات والغاز الطبيعي 

 ومن جهة أخرى عمل جهاز محافظ الإسماعيلية التنفيذى بالتعاون مع شركة الغاز الطبيعي على توصيل الغاز إلى جميع المناطق بالتوابع داخل الحيز العمراني، حيث تم مد الغاز الطبيعي بمركز ومدينة التل الكبير.   

 

بالإضافة إلى الخطة التي وضعتها محافظة الإسماعيلية لإصال الغاز الطبيعي لكافة أنحاء المحافظة، وذلك بالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل وكافة الجهات المعنية بعد ترفيق القرى وتوابعها قبل استكمال خطة الرصف وذلك للحد من ظاهرة تكسير الطرق والتي تتسبب في إهدار المال العام. 

 

مشروعات حياة كريمة 

كما انتهت محافظة الإسماعيلية من حجم إنجاز تجاوز 100 % من مشروعات حياة كريمة والتى تشمل تطوير 16 قرية و37 تابعا بمركز ومدينة القنطرة شرق، حيث تم إنجاز المجمعات الحكومية بقرى المبادرة الأربعة ( الأبطال، والتقدم، والسلام، وجلبانة) وبنسبة بلغت 100%.  

 

نسبة تنفيذ المشروعات بنسبة 100 % 

أما مجمع الخدمات الزراعية بجلبانة ٩٨.٤% والأبطال ٩٦.٢% التقدم ٩٦.٩% والسلام ٩٨.٨%. 


فيما وصلت نسبة تنفيذ المشروعات بمراكز الشباب التى تم رفع كفاءتها بجلبانة  إلى ٩٩.٩% والتقدم ١٠٠% والأبطال ٩٩.٩% والعبور ٤٤.٨% أما مركز شباب الاحرار (إنشاء جديد) ٤٥.٤% ومركز أم القري (إنشاء جديد) ٤٥.٧%. 

 

نقاط الإسعاف 

أما بالنسبة لنقاط الإسعاف والتي تم رفع الكفاءة بها  بالقنطرة شرق الجديدة والقديمة والأبطال القديمة والتقدم وجلبانة  وصلت نسب التنفيذ إلى ١٠٠% بالإضافة إلى نقاط الإسعاف (إنشاء جديد) بالابطال الجديدة ١٠٠% وبوادى التكنولوجيا ٩٩.٧% وبكوبرى السلام ٩٩.٧%. 

 

أما بالنسبة لمراكز تنمية الأسرة والطفولة بجلبانة ٢٥.٨% وبالابطال ٢٥.٧% وبالتقدم ٢١.٤%.

وفى مجال إنشاء الكبارى وصل نسب تنفيذ بكوبرى الهدى الشمالى ٩٧%  والهدى الجنوبى بالأبطال  ٨٨.٦% وكوبرى التقدم ك ٢٤ بلغ ٨١.٦% وكوبرى التقدم ك ٢٥ بلغ ٧٧% وكوبرى الامل ك ٣١ بلغ ٤٨.١% وكوبرى تل الحبوة بجلبانة بلغ ٥٢.٩% وكوبرى بالوظة بجلبانة بلغ نسبة التنفيذ به ١٩%. 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق