وزير البترول الأسبق: سعر أنبوبة البوتجاز 400 جنيه خارج الدعم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير البترول الأسبق: سعر أنبوبة البوتجاز 400 جنيه خارج الدعم, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 08:14 صباحاً

كشف المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق، عن استهلاك مصر 4.3 مليون طن غاز بوتجاز، يتم إنتاج 50% منها في الداخل، واستيراد الباقي من الخارج، حيث إن متوسط سعر الأنبوبة الواحدة يصل إلى 8 دولارات أي بنحو 400 جنيه مصري.

وأضاف أسامة كمال خلال تصريحات تلفزيونية، أن قطاع البترول المصري يشهد اهتماما كبيرا من جانب القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث إنه أصبح الآن يسجل نحو 30% من إجمالي الناتج القومي.

وتابع: إجمالي قيمة الاستثمارات في قطاع البترول خلال الـ 10 سنوات الماضية؛ يقترب من 1.5 تريليون جنيه، لافتا إلى أن حجم الاستيراد من المنتجات البترولية كان يصل إلى 50% قبل عام 2014، وحاليًا أصبحت نسبة الاستيراد تصل إلى نحو 15% فقط.

Advertisements

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق