الأنبا دميان يناقش دمج الشباب القبطي في ألمانيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأنبا دميان يناقش دمج الشباب القبطي في ألمانيا, اليوم الأحد 31 مارس 2024 02:21 مساءً

افتتح نيافة الأنبا دميان أسقف ورئيس دير السيدة العذراء والقديس موريس بهوكستر وشمالي ألمانيا للأقباط الأرثوذكس، مؤتمر الأكاديميين الأقباط الأرثوذكس بكنيسة القديس بطرس خاتم الشهداء بمدينة هـامبورج الألمانية.

وألقى نيافة الأنبا دميان محاضرة أعرب في بدايتها عن ترحيبه بمشاركة الشباب القبطي من الجنسين في مثل هذه المؤتمرات لمناقشة دورهم ومشاركتهم في الخدمة بالكنيسة، وطبيعة الاندماج في المجتمع الألماني.

وصلى نيافة الأنبا دميان القداس الإلهي بمشاركة أعضاء المؤتمر البالغ عددهم ٥٠ شابا وشابة.


كما شارك في القداس وأعمال المؤتمر الراهب القمص بوليكاربوس المحرقي، والأب القس أثناسيوس بسطا.

Advertisements

الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة  قطاع عزبة النخل والمرج

وعقد مجمع كهنة كنائس قطاع عزبة النخل والمرج للأقباط الأرثوذكس، اليوم اجتماعهم الدوري بحضور نيافة الأنبا سيداروس الأسقف العام لقطاع عزبة النخل.

وبدأ اللقاء بالقداس الإلهي والذي أقيم في كنيسة السيدة العذراء والقديس يوسف النجار بعزبة النخل، ثم انتقل الآباء إلى كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبي سيفين بمنطقة أرض الجنينة، بعزبة النخل لاستكمال الاجتماع، الذي تضمن كلمة روحية عن سر الاعتراف في حياة الكاهن ألقاها الأب القمص يوحنا باقي كاهن كنيسة القديس مار مرقس بمصر الجديدة، بينما أجاب نيافة الأنبا سيداروس على أسئلة الاباء الكهنة.

الكنيسة تلعب دورا هاما
 واستقبل نيافة الأنبا مكاريوس أسقف إيبارشية المنيا للأقباط الأرثوذكس ورئيس دير القديسة الأم سارة للراهبات،هيرو مصطفى جارج سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة وعددًا من القيادات بالسفارة، في مقر المطرانية، وذلك ضمن برنامج زيارة الوفد لمحافظة المنيا.وأشار نيافة الأنبا مكاريوس إلى دور الكنيسة في المجتمع وسبل التعايش السلمي، من خلال نشر التوعية وإنماء روح الانتماء للوطن بين أفراد الشعب.

وزار الوفد كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس ومزار المتنيح نيافة الأنبا أرسانيوس أسقف الإيبارشية السابق بمقر المطرانية وشارك في استقبال الضيوف عدد من الآباء كهنة إيبارشية المنيا والأراخنة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق