بايدن يوجه فريقه بالعمل لصالح الأمريكيين: «سنحاكم أمام التاريخ والشعب»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مساء الأربعاء، بدء عهد جديد للولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه يعمل لصالح الشعب الأمريكي، ومطالبا فريق عمله على العمل بصدق لصالح البلاد.

وأوضح بايدن، خلال كلمة من داخل البيت الأبيض مخاطبا الشعب وأعضاء إداراته، أنه «سينهي خدمات أي شخص لا يعامل الأمريكيين باحترام» وأنه «سيتحمل مسؤولية أي خطأ يمكن أن يرتكبه».

وخلال كلمته، تلا بايدن على أعضاء إدارته، الذين استمعوا إلى كلمته عبر الفيديو، القسم على الولاء للولايات المتحدة والدستور الأمريكي، والذين بدورهم رددوه إيذانا ببدء عهد جديد.

وقال الرئيس الأمريكي الجديد إنه سيدعم حرية الصحافة والتعبير والشرف، لافتا إلى أن «التاريخ والشعب الأمريكي سيحاكمنا».

وشدد على أن أبرز التحديات هي توزيع لقاحات كورونا، وعلى ضرورة العمل على تعافي الاقتصاد الأمريكي.

وذكر بايدن: «علينا أن نتخلص من العنصرية الممنهجة التي تعاني منها البلاد».

وأدى بايدن اليمين رئيسا للولايات المتحدة، الأربعاء، متعهدا بإنهاء «حرب غير متحضرة» ليتولى السلطة في بلد يعاني من انقسامات سياسية عميقة واقتصاد في أزمة وجائحة كورونا التي أودت بحياة 400 ألف في أمريكا.

وردد بايدن القسم الرئاسي واضعا يده على إنجيل توارثته أسرته لأكثر من قرن أمام رئيس المحكمة العليا، جون روبرتس، وتعهد «بالحفاظ على دستور الولايات المتحدة وحمايته».

وقال بايدن، وهو الرئيس الـ46 في تاريخ الولايات المتحدة، في خطاب تنصيبه: «تعرضت أمريكا لاختبارات قاسية عبر العصور مرة تلو الأخرى وكانت أمريكا على قدر التحدي. في هذه الساعة أصدقائي، الديمقراطية انتصرت. اليوم نحتفل بالنصر، ليس نصر مرشح وإنما انتصار قضية، قضية الديمقراطية».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    158,963

  • تعافي

    124,605

  • وفيات

    8,747

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق