المتحف المصري بالتحرير يعرض مجموعة من الحلى الذهبية لكنوز تانيس (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المتحف المصري بالتحرير يعرض مجموعة من الحلى الذهبية لكنوز تانيس (صور), اليوم الأحد 31 مارس 2024 12:00 مساءً

يعرض المتحف المصري بالتحرير، مجموعة من الحلى الذهبية والتمائم من كنوز تانيس والتي عثر عليها بمنطقة صان الحجر تعرض بقاعتي كنوز تانيس وبسوسنس بالدور العلوي بالمتحف المصري بالقاهرة.

5c30f0e567.jpg

أسباب عرض محموعة كنوز تانيس

واستعاض مسئولو المتحف المصري بالتحرير بكنوز تانيس لتعويض خروج المجموعة الآثرية لكنوز الملك توت عنخ آمون والتي تم نقلها ل المتحف المصري الكبير لعرضها في مقرها الدائم الجديد بالمتحف في القاعة المخصصة لها الجديدة والتي ستعرض المجموعة كامة لأول مرة في التاريخ.

Advertisements

3b7a36799c.jpg

كما يعرض المتحف المصري بالتحرير، مذبحا من الحجر الرملي كان في الأصل يقع فى الفناء الكبير لمعبد مونتو بقرية المدامود على بعد 5 كم شمال شرق الأقصر؛ ولأن الثور كان يُعد من الحيوانات المقدسة للمعبود مونتو فكان هذا المعبد يُعد مركزًا رئيسيًا لعبادته.

fee8752443.jpg

مذبح من الحجر الرملي 

ويظهر المذبح العديد من الكتابات والنقوش التي ترجع لبدايات العصر البطلمي بقرية المدامود والتي تؤكد كيف ازدهرت عبادة الثور الشعبية فى ظل حكم الفرس والإغريق والرومان.

834d0bd2d9.jpg

وزين المذبح بنصوص هيروغليفية ومناظر لقرابين وأضاحى الثيران ويظهر على أحد الجوانب بقايا سلم ربما كان يؤدى الى سطح المذبح حيث كانت توضع القرابين؛ والجزء السفلى مثقوب بفتحات كانت تمرر من خلالها عوارض خشبية بحيث يمكن نقل المذبح في الأعياد، وهو من الحجر الرملى من عصر بطليموس الثالث.

مواعيد زيارة المواقع الأثرية في شهر رمضان

وأعلنت وزارة السياحة والآثار عن مواعيد الزيارة الجديدة بالمتحف المصري بالتحرير تزامنًا مع بدء شهر رمضان المبارك، وذلك خلال الفترة من 9 صباحًا وحتى الـ 4 عصرًا على أن يغلق شباك التذاكر في الـ 3 عصرًا.

مواعيد الزيارة الجديدة للمتحف المصري بالتحرير

وتصل أسعار تذاكر زيارة المتحف المصري بالتحرير بالنسبة للمواطنين المصريين والعرب هي 30 جنيه، و10 جنيهات للطلاب المصريين والعرب، ويسمح بدخول الأطفال حتى سن 6 سنوات بالمجان، على أن يكون الدفع لشراء التذاكر باستخدام الكروت البنكية، كما يوجد شباك للدفع النقدي للمصريين والعرب فقط.

وتضمنت قرارات وزارة السياحة والآثار السماح بالتصوير الفوتوغرافي التذكاري بالموبايل مجانا، ويمنع التصوير داخل غرفة قناع توت عنخ آمون وقاعتي كنوز تانيس.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق