بدايات مبشرة لجودر وخالد نور وآسر ياسين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بدايات مبشرة لجودر وخالد نور وآسر ياسين, اليوم السبت 30 مارس 2024 01:47 مساءً

نواصل استكمال الحديث عن مسلسلات رمضان وتحليلها وإبداء بعض الملاحظات والانطباعات عليها، حيث نتناول في مقال اليوم ثلاثة من الأعمال التي بدأ عرضها مع بداية النصف الثاني من شهر رمضان الكريم، رغم مرور أيام قليلة جدًا عليها ورغم عدم اتضاح الرؤية بشكل كافٍ حولها، وهو ما يجعلنا نتعامل معها من باب الانطباعات الأولية، عملًا بالمثل الشهير القائل الجواب بيبان من عنوانه أو العينة بينة كما ذكرنا ذلك من قبل.

 
والحقيقة أننا وجدنا أن العينة أو البدايات من هذه المسلسلات مبشرة بدرجة جيدة جدًا حتى الآن ولكن الحكم عليها وتقييمها بشكل نهائي سيكون بعد انتهاء عرضها تمامًا في نهاية الشهر الفضيل بإذن الله.

Advertisements

 

كوميديا الفانتازيا مع خالد نور وولده

نستهل الحديث عن أعمال النصف الثاني من رمضان بالكوميديا، التي كانت حاضرة بقوة في النصف الأول بأعمال مميزة مثل بابا جه لأكرم حسني وأشغال شقة لهشام ماجد، ويمثلها مسلسل خالد نور وولده نور خالد، بطولة الثنائي الجديد شيكو وكريم محمود عبد العزيز مع شريف رمزي العائد لرمضان بعد غياب 4 سنوات، وآية سماحة ودنيا ماهر وحمزة العيلي ومحمد أبو داود وحنان سليمان.. 

 

تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب وإخراج محمد أمين في أول عمل تليفزيوني له بعد عدة أعمال سينمائية، المسلسل يدور في إطار الفانتازيا الكوميدية حول ابن - شيكو أو خالد نور مهندس الصوت ربيب ملجأ الأيتام بعد وفاة والديه في حادث إنفجار إحدى التجارب الخاصة بالمفاعل النووي.. 

 

حيث كان يعمل الوالد مهندسًا ونجاته هو فقط من هذا الحادث، الذي يفاجأ بأن والديه مازالا على قيد الحياة ووالده شاب في نفس عمره عندما يقابله صدفةً بالمدرسة التي بها ابنه! فيحاول بشتى الطرق التقرب إليه وإقناعه بأنه ابنه! فتحدث العديد من المفارقات الكوميدية الصارخة التي نتوقع لها أن تتصاعد في الحلقات القادمة لجودة وتميز الثنائي الخطير شيكو وكريم وباقي نجوم العمل.

 

جودر المصري يعيد ألف ليلة وليلة

بعد سنوات طويلة عادت الأجواء الأسطورية المصاحبة للحكايات الشهيرة ألف ليلة وليلة التي عشقها الكبار والصغار على السواء، منذ أن كانت مسلسلًا إذاعيًا بصوت الراحلين زوزو نبيل وعبد الرحيم الزرقاني ثم عددًا من الأعمال التليفزيونية تناوب عليها مجموعة من النجوم والنجمات مثل نجلاء فتحي وحسين فهمي وشريهان وليلى علوي وغيرهم، عادت مع مسلسل جودر بطولة ياسر جلال وياسمين رئيس ونور وأيتين ووفاء عامر وعبدالعزيز مخيون وعمرو عبد الجليل.. 

 

تأليف القدير أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري، الذي يقدم عملًا مختلفًا ضخمًا إنتاجيًا يحمل كل عوامل المتعة البصرية والفنية والخيال الجميل المتقن صنعه والذي افتقدناه طويلًا، تدور أحداثه حول الثنائي الشهير الملك شهريار والحسناء شهرزاد ابنة الوزير قمر الزمان التي تأخذه في حكاية مثيرة وعجيبة وشيقة عن جودر المصري وصراعه مع أهل الشر للفوز بكنوز ثمينة.

 

الإثارة والصدمة بدون سابق إنذار

أما من الأعمال الاجتماعية في دراما النصف الثاني من رمضان، مسلسل بدون سابق إنذار، والذي يبدو أنه اسم على مسمى! من حيث بدايته القوية المثيرة وأحداثه السريعة المتلاحقة والتي تطرح عددًا من القضايا الهامة والحيوية مثل الخلافات الزوجية والفتور الذي ينشأ في العلاقة بين الزوجين بعد مرور عدة سنوات على زواجهما.. 

وقضية تجميد البويضات عند المرأة، فضلًا عن المفاجأة المثيرة التي يكتشفها الزوج عند عمل تحليل DNA له ولابنه مريض سرطان الدم وأنه ليس ابنه وأن زوجته مازالت على اتصال بحبيبها القديم!
 

 

المسلسل بطولة الموهوب جدًا  آسر ياسين والجميلة المتطورة عائشة بن أحمد مع أحمد خالد صالح ونهال عنبر وياسر علي ماهر، قصة ومعالجة درامية للسورية ألمى كفارنة، سيناريو وحوار عمار صبري وسمر طاهر وكريم الدليل وإخراج المبدع صاحب التفاصيل الخاصة هاني خليفة. 
وإلى لقاء في مقالات مقبلة إن شاء الله لاستكمال مناقشة وتحليل مسلسلات رمضان2024.

أخبار ذات صلة

0 تعليق