مؤشر نيكاي اليابانى يسجل أكبر مكاسب شهرية وسط مشتريات كبيرة من الأجانب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مؤشر نيكاي اليابانى يسجل أكبر مكاسب شهرية وسط مشتريات كبيرة من الأجانب, اليوم السبت 30 مارس 2024 12:53 مساءً

مؤشر نيكاى اليابانى، ارتفع المؤشر نيكاي الياباني عند الإغلاق بختام حركة تداولات الاسبوع المنتهى، مدفوعا بالاسهم القيادية اليابانية المرتبطة بالرقائق، وسجل مكاسب قياسية شهرية من حيث النقاط وسط مشتريات كبيرة من الأجانب  . 

اقرأ التالى: خبير: زيادة قرض صندوق النقد لمصر خطوة مهمة في مسار الإصلاح الاقتصادي

 

مؤشر نيكاى، فيتو 

 

ارتفاعات قياسية متتالية هذا الشهر 

سجل المؤشر ارتفاعات قياسية متتالية هذا الشهر بعدما تجاوز في 22 فبرايرالماضى، حسب “ CNN الاقتصادية ”  مستويات شوهدت آخر مرة في عام 1989 خلال الفقاعة الاقتصادية بالبلاد.

Advertisements

وجاء هذا الارتفاع بدعم من مشتريات الأجانب بسبب انخفاض الين وتوقعات تمسك بنك اليابان بسياسة التيسير النقدي.

وارتفع المؤشر 12328 نقطة في السنة المالية المنتهية الجمعة، مسجلا أكبر مكاسبه على الإطلاق “ CNN الاقتصادية ”، كما ارتفع 44 % خلال الشهر الجارى في أكبر صعود له على الاطلاق. 

اقرأ التالى: سعر الدولار في السوق السوداء صباح السبت 30 مارس 2024

 

مؤشر نيكاي يستقر عند المستوى 40369.44 نقطة بالاغلاق الاسبوعى 

وزاد نيكاي 0.5 بالمئة إلى 40369.44 نقطة عند الإغلاق، معوضا بعض خسائر الجلسة السابقة، ومن جانبه قال فوميو ماتسوموتو كبير الخبراء الاستراتيجيين في أوكاسان للأوراق المالية «يظل المستثمرون حذرين حيال التدخل المحتمل في سوق العملات، لكنهم يعتبرون انخفاض الين بشكل عام عاملًا إيجابيًا للأسهم المحلية».

كما انخفض الين إلى أدنى مستوى في 34 عامًا مقابل الدولار هذا الأسبوع، ما دفع السلطات المحلية إلى عقد اجتماع طارئ في علامة على أن طوكيو تقترب من التدخل في السوق، واستقر الين في أحدث التعاملات عند 151.40 للدولار.

 

ارتفاع سهم طوكيو إلكترون 0.79 بالمئة بحركة التداولات الاسبوعيه 

وارتفع سهم طوكيو إلكترون 0.79 بالمئة، وربح سهم أدفانتست 1.85 بالمئة، وكلاهما مرتبط بالرقائق.

وزاد قطاع العقارات 1.96 بالمئة ليرتفع 16 بالمئة هذا الشهر في أكبر صعود بين القطاعات، وتلقى القطاع دعما من مسح حكومي صدر هذا الأسبوع أظهر ارتفاع أسعار الأراضي في البلاد خلال عام 2023 بأسرع وتيرة منذ 33 عاما، كما تقدم المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.61 بالمئة إلى 2768.62 نقطة الجمعة. 

اقرأ التالى: صندوق النقد يعتمد زيادة برنامج الإقراض لمصر إلى 8 مليارات دولار.. صرف 820 مليون دولار بشكل فوري.. وهذه عواقب التخلف عن السداد

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع " فيتو" ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق