إطلاق مشروع خط أنابيب للغاز الطبيعي جنوبي شينجيانج الصينية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إطلاق مشروع خط أنابيب للغاز الطبيعي جنوبي شينجيانج الصينية, اليوم السبت 30 مارس 2024 12:01 مساءً

 

مباشر: بدأ بناء مشروع خط أنابيب للغاز الطبيعي في مدينة كوتشار بمنطقة شينجيانج الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم السبت، أنه سيتم تنفيذ المشروع الذي يمتد على مسافة 2108 كيلومترات، على ثلاث مراحل، حيث تغطي المرحلة الأولى الجاري تنفيذها 616 كيلومترا.

وبعد اكتمالها في عام 2025، ستعمل شبكة خطوط أنابيب الغاز الطبيعي على ربط تسع محافظات ومدن تمتد عبر منطقة كاشغار ومنطقة أكسو وولاية باينجولين المنغولية ذاتية الحكم وولايات أخرى. سيؤدي هذا إلى رفع الحد الأقصى لقدرة إمدادات الغاز اليومية في جنوبي شينجيانغ من 27 مليون متر مكعب حاليا إلى 58 مليون متر مكعب، وفقا لما ذكره تشانج قوي تشوان، المسؤول في شركة بتروتشاينا تاريم لحقول النفط.

وتحسنت قدرة إمدادات الغاز بفضل التوسع المستمر لشبكة إمدادات الغاز في حقل تاريم النفطي. وفي الوقت الحاضر، تم بناء أكثر من 4700 كيلومتر من خطوط أنابيب الغاز الطبيعي، لتغطي جميع المدن والبلدات الرئيسية في الولايات الخمس بجنوبي شينجيانج.

وارتفعت قدرة إمدادات الغاز السنوية لهذه الأنابيب تدريجيا إلى 6 مليارات متر مكعب، وتجاوزت إمدادات الغاز التراكمية إلى جنوبي شينجيانج 59 مليار متر مكعب، ليستفيد منها أكثر من 8 ملايين شخص من مختلف المجموعات القومية.

ومن المتوقع أن يغطي مشروع خط أنابيب الغاز الطبيعي حوض تاريم، وسيوفر دعما قويا لسبل عيش الناس والأنشطة الإنتاجية للشركات في جنوبي شينجيانج.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

إيرادات قطاع الإنترنت الصيني تسجل 34.71 مليار دولار خلال شهرين

المركزي الروسي: لا نرى أفضل من اليوان الصيني كعملة احتياطية

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق