أخبار مصر: صندوق النقد يعلق على صفقة رأس الحكمة، موعد خروج أحمد رفعت من المستشفى، خطة حماس حال اجتياح رفح، وفاة الروائي أسامة الشاذلي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار مصر: صندوق النقد يعلق على صفقة رأس الحكمة، موعد خروج أحمد رفعت من المستشفى، خطة حماس حال اجتياح رفح، وفاة الروائي أسامة الشاذلي, اليوم السبت 30 مارس 2024 09:00 صباحاً

أخبار مصر والعالم، نشرت " فيتو " على مدى الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة المحلية والعالمية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

وجاءت الأخبار المنشورة كالتالي:

صندوق النقد يعتمد أول مراجعتين لمصر ويوافق على زيادة برنامج الإقراض  لـ 5 مليارات دولار

اعتمد مجلس صندوق النقد الدولي المراجعتين الأولى والثانية في إطار تسهيل الصندوق الممدد لمصر، ووافق على زيادة قيمة البرنامج الأصلي بنحو 5 مليارات دولار، لتصل إجماليها إلى 8 مليارات دولار، مما يسمح للدولة بسحب سيولة من الصندوق بما يعادل حوالي 820 مليون دولار.

Advertisements

صندوق النقد يضع شروطا لمصر بشأن اتفاقية رأس الحكمة

قالت كريستالينا جورجييفا المدير العام لصندوق النقد الدولي: إن التدابير الأخيرة لمصر، والرامية إلى تصحيح اختلالات الاقتصاد الكلي صعبة، لكنها خطوات حاسمة للتقدم.

وفاة الروائي أسامة الشاذلي بعد أزمة صحية مفاجئة، وزوجته تعلن موعد ومكان الجنازة

توفي الكاتب والروائي أسامة الشاذلي في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت بعد أزمة صحية مفاجئة، بحسب ما أعلنته زوجته الكاتبة الصحفية رشا الشامي.

موجة حارة وعودة لنشاط الرياح، الأرصاد تحذر من طقس اليوم حتى نهاية الأسبوع

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من موجة حارة تضرب البلاد بدءًا من اليوم حتى أسبوع قادم

صحيفة عبرية: تكتيك جديد لحماس تحسبا لاجتياح رفح

كشف صحيفة يديعوت أحرونوت، عن تغيير تكتيكي لحركة حماس؛ تحسبًا للاجتياح البري الإسرائيلي لمدينة رفح.

شر لا بد منه، شعبة الحلويات توضح أسباب ارتفاع أسعار الكحك والبسكويت في موسم العيد

ارتفعت أسعار الكحك والبسكويت والبيتي فور والغريبة في الأسواق بنسب متفاوتة بالتزامن مع الاستعداد لعيد الفطر المبارك 2024، فما هي نسب الارتفاعات وأسبابها ومتى يبدأ موسم بيع الكعك والبسكويت في الأسواق؟

غضب السعودية وحريق اللوكيشن أبرزها، 10 أسباب وراء اختفاء الأضواء عن “الكبير أوي”

لأسباب عديدة خفتت الأضواء عن الموسم الثامن من مسلسل الكوميديا الرمضاني الكبير أوي، فللمرة الأولى لم يعد يتصدر تريندات السوشيال ميديا أو منصات المشاهدات الرقمية بالموسم الرمضاني..

دون أن يلمس الكرة، مبلغ فلكي يتقاضاه محمد صلاح من هذه الأنشطة

نشر تقرير إخباري إنجليزي وثائق خاصة تضمنت الأرباح الخيالية التي يجنيها النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، عبر الشركة التجارية التي يملكها.

تفاصيل جلسة أداء الرئيس اليمين الدستورية أمام النواب، اعرف الموعد

اقترب موعد الجلسة الخاصة بأداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، التي من المقرر أن يعقدها مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس.

زيلينسكي يهدد أمريكا بفزاعة روسيا: هتوقفوا الدعم ستضطر القوات الأوكرانية للتراجع

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن أوكرانيا إذا لم تحصل على المساعدات العسكرية التي وعدتها بها الولايات المتحدة وتعرقلها خلافات في الكونجرس، فسيكون على قواتها التراجع “بخطوات صغيرة”.

مواعيد مباريات اليوم السبت وأبرزها بايرن ميونخ ضد دورتموند وعودة الدوري الإنجليزي

تشهد جميع الملاعب حول العالم اليوم السبت عدة مباريات هامة سواء على مستوى القارة الإفريقية أو أوروبا، كما تشهد الدوريات العربية مواجهات غاية في الأهمية.

اليوم، الحكم على الفنانة نسرين طافش بتهمة البلاغ الكاذب

 تنظر محكمة جنح أكتوبر اليوم السبت، جلسة النطق بالحكم على الفنانة نسرين طافش بتهمة البلاغ الكاذب في الجنحة المباشرة المقامة من دفاع الشاكية نشوى صفاء الدين حسين حسن عبد العال والتي تطلب فيها تعويضًا مدنيًّا مؤقتًا 100 ألف جنيه.

بداية موجة حارة، درجات الحرارة اليوم السبت 30-3-2024 في مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم السبت، وتوقعت أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب البلاد، لطيف ليلًا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

سي إن إن تكشف موعد المحادثات بين أمريكا وإسرائيل حول اجتياح رفح

 أفادت شبكة سي إن إن الإعلامية نقلًا عن مسؤولين أمريكيين بأن المحادثات بين الولايات المتحدة وإسرائيل حول العملية الإسرائيلية المحتملة في رفح قد تجري يوم الإثنين 1 أبريل المقبل.

بعد استقرار حالته، موعد خروج أحمد رفعت من المستشفى

كشف هيثم عرابي المدير التنفيذي لنادي مودرن فيوتشر، موعد خروج اللاعب أحمد رفعت بعد نقله إلى أحد المستشفيات بالقاهرة منذ 3 أيام.

فضيحة رئاسية، سرقة مقتنيات غرفة الصحافة على متن طائرة بايدن

في فضيحة من العيار الثقيل أثارت ضجة في واشنطن، تكشفت حقائق مخجلة عن تفشي ظاهرة سرقة مقتنيات غرفة المراسلين الصحفيين على متن طائرة الرئيس الأمريكي "اير فورس وان".

اعتذار رسمي من حاتم حسين عن اتهامه لمؤلف مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" بسرقة فكرته

خرج الكاتب الشاب حاتم حسين ليعتذر عن اتهامه لطاقم وفريق عمل مسلسل الكوميديا الفانتازي “خالد نور وولده نور خال” عقب اتهامه بسرقة فكرة المسلسل الرمضاني منه.

جيش الاحتلال يعلن ارتفاع حصيلة قتلاه بغزة إلى 598 ضابطا وجنديا

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل ضابط وإصابة 16 جنديا وضابطا في المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة، وبذلك ترتفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي إلى 598 قتيلا بين ضابط وجندي.

هددتنا من 3 شهور بذبحه، والدة الطفل إسلام تروي تفاصيل مثيرة في قتل ابنها على يد شقيقتها (فيديو)

"حرمتنا من ابننا الوحيد.. القصاص هو اللي هيبرد نارنا".. بهذه الكلمات الممزوجة بدموع الحزن على فقدان فلذة الكبد، استهلت والدة الطفل إسلام شحاتة، البالغ من العمر 7 أعوام الذي توفي ذبحًا منذ يومين على أيدي شقيقة والدته "خالته" لوجود خلافات عائلية بينهما ـ حسبما بررت جريمتها أمام الأجهزة الأمنية بـ بني سويف.

مستغلا زلة لسان ترامب، بايدن يستقطب الجمهوريين بإعلان تلفزيوني (فيديو)

الانتخابات الأمريكية 2024، أطلق الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، إعلانًا تلفزيونيًّا يستهدف جذب ناخبي، نيكي هايلي، في إطار سعيه لإعادة بناء التحالف الذي أوصله إلى البيت الأبيض واستمالة الجمهوريين المعتدلين الذين فضلوا التصويت لهايلي على دونالد ترامب خلال اختيار مرشح حزبهم للانتخابات الرئاسية.

العالم يحتفل باليوم العالمي لـ صفر نفايات تحت شعار الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة

تحتفل المجتمعات العالمية اليوم السبت الموافق 30 مارس بـ اليوم العالمي لصفر نفايات، وهي مناسبة للتأمل والعمل الجاد نحو تحقيق هدف الصفر نفايات والحفاظ على البيئة والصحة العامة.

أمر استثنائي، أول تعليق من كوكا بعد هدف الفوز أمام سيمبا التنزاني (فيديو)

أكد أحمد نبيل كوكا، لاعب وسط الأهلي، أن الأحمر حقق ما أراد أمام سيمبا التنزاني، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بالفوز 1-0.

رئيس وزراء بولندا يحذر: أوروبا دخلت حقبة ما قبل الحرب

حذَّر رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك من التهديد الذي يفرضه النزاع في أوكرانيا على أوروبا، قائلا إنه للمرة الأولى منذ نهاية الحرب العالمية الثانية تدخل القارة "حقبة ما قبل الحرب".

اليوم، حفل إفطار جماعي للأطفال الأيتام وذوي الهمم بإستاد الإسكندرية بحضور المحافظ

تنظم، إدارة العلاقات العامة والإعلام بمحافظة الإسكندرية برئاسة الدكتورة إيمان شرف، اليوم السبت، حفل إفطار جماعي للأطفال من ذوي الهمم  والأيتام ومتحدي الاعاقة وذلك بإستاد الإسكندرية الدولي.

من كاميرا مثبتة، فيديو جديد يوثق لحظات قبل اصطدام سفينة بجسر بالتيمور

أظهر فيديو جديد لحظات سبقت اصطدام سفينة شحن بـ جسر فرانسيس سكوت كي عند ميناء مدينة بالتيمور في ولاية ماريلاند الأمريكية.

مقرئ الملك السنوسي وسفير دولة التلاوة، من هو الشيخ فتحى العطار الذي تحتفي به إذاعة القرآن الكريم

تحتفى إذاعة القرآن الكريم بذكرى رحيل القارئ الشيخ فتحي العطار، وتقدم تلاوات للقرآن المجودة بصوته على مدار ساعات اليوم السبت 20  رمضان 1445هجرية.

قناة إسرائيلية: بوادر انفراجة بشأن عودة النازحين إلى شمال قطاع غزة

كشفت قناة 12 الإخبارية الإسرائيلية، الجمعة، عن وجود مؤشرات على تغيير مواقف وزراء في الحكومة الإسرائيلية بشأن إمكانية عودة النازحين من رفح إلى منازلهم شمال قطاع غزة.

طفلة تقود شاحنة بيد واحدة وبالأخرى تشرب الماء تثير ضجة في تركيا (فيديو)

أحدثت طفلة تركية ضجة كبيرة على مواقع مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطع فيديو، يظهر الطفلة الصغيرة تقود شاحنة على الطريق السريع بجانب والدها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق