شر لا بد منه، شعبة الحلويات توضح أسباب ارتفاع أسعار الكحك والبسكويت في موسم العيد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شر لا بد منه، شعبة الحلويات توضح أسباب ارتفاع أسعار الكحك والبسكويت في موسم العيد, اليوم السبت 30 مارس 2024 04:00 صباحاً

ارتفعت أسعار الكحك والبسكويت والبيتي فور والغريبة في الأسواق بنسب متفاوتة بالتزامن مع الاستعداد لعيد الفطر المبارك 2024، فما هي نسب الارتفاعات وأسبابها ومتى يبدأ موسم بيع الكعك والبسكويت في الأسواق؟

 

أسعار الكحك والبسكويت ارتفعت خلال موسم عيد الفطر 2024

وقال اللواء صلاح العبد رئيس شعبة الحلويات بالغرفة التجارية لمحافظة القاهرة، إن أسعار الكحك والبسكويت والغريبة والبيتي فور ارتفعت خلال موسم عيد الفطر 2024 متأثرة بارتفاع سعر مستلزمات الإنتاج والخدمات.

036a281867.jpg
أسعار الكحك والبسكويت والبيتي فور والغريبة في الأسواق، فيتو

أسباب ارتفاع أسعار الكحك والبسكويت والغريبة والبيتي فور

وأوضح رئيس شعبة الحلويات أن أسباب ارتفاع أسعار الكحك والبسكويت والغريبة والبيتي فور ترجع إلى ارتفاع سعر الخامات خاصة السمن التي ارتفعت أسعارها كثيرا مقارنة بالموسم السابق، إضافة إلى ارتفاع أسعار السكر والزيت والمكسرات والدقيق.

 

15% ارتفاعًا في أسعار الكحك والبسكويت خلال موسم عيد الفطر 2024

وأشار “العبد” إلى أن رغم نسب الارتفاعات الكبيرة في سعر الخامات فإن المحال التجارية حاولت أن تكون الزيادة في أسعار الكحك والبسكويت والغريبة والبيتي فور بسيطة، تتراوح ما بين 10 إلى 15 %.

 

المحال التجارية لا تستطيع المغالاة في رفع أسعار الكعك والبسكويت خوفًا من ركودها

وأضاف أن الكحك والبسكويت والغريبة والبيتي فور يعدون سلعًا موسمية تنتهي بنهاية عيد الفطر، لذلك لا تستطيع المحال التجارية المغالاة في رفع أسعارها بنسب كبيرة خوفًا من ركودها، وحتى يتمكنوا من بيع كميات الكعك والبسكويت والغريبة والبيتي فور في نهاية الموسم، حيث لا يباع الكعك والبسكويت بعد انتهاء العيد.

b321f312bf.jpg
أسعار الكحك والبسكويت والبيتي فور والغريبة في الأسواق، فيتو

المحال التجارية تحصل على هامش ربح بسيط جدًّا من السلع الموسمية

وتابع: المحال التجارية تحصل على هامش ربح بسيط جدًا من السلع الموسمية خاصة الكعك والبسكويت، حتى لا ترتفع الأسعار لضمان المنافسة مع غيرها".

 

المنافسة كبيرة بين المحال لتقديم كعك وبسكويت بجودة عالية وسعر منافس

وقال إن "الزبون المصري ذكي جدًّا في اختيار الأماكن التي يشتري منها احتياجاته، حيث يختار المحال التي يضمن من خلالها شراء سلعة بجودة عالية وسعر مناسب، لذلك المنافسة كبيرة جدًّا بين المحال التجارية خلال موسم عيد الفطر،  لتقديم كعك وبسكويت وغريبة وبيتي فور بجودة عالية وبسعر منافس.

 

زيادة سعر المنتج ليست في صالح التاجر قبل المستهلك

وأضاف أن المحال التجارية يتضررون من ارتفاع أسعار الخامات التي معها يرتفع سعر المنتج، وكلما ارتفع سعر المنتج قلت طلبات الشراء، الذي يعني تأثر المحال التجارية بقلة المبيعات، لذلك فإن أي زيادة في سعر المنتج ليست في صالح التاجر قبل المستهلك.

70ee211367.jpg
أسعار الكحك والبسكويت والبيتي فور والغريبة في الأسواق، فيتو

المصريون لا يستطيعون الاستغناء عن عادة تناول الكعك في عيد الفطر 

وأشار إلى أن تناول الكحك والبسكويت إضافة إلى الغريبة والبيتي فور في عيد الفطر من العادات المتوارثة عند المصريين منذ أجيال، ولا يستطيع المصريون الاستغناء عنها، ومازالت هناك أسر تحافظ على عادة صناعة الكعك والبسكويت في المنزل.

 

المصريون يواجهون ارتفاع أسعار السلع بتقليل الكميات وليس الحرمان منها

وأضاف أن المصريين يواجهون ارتفاع أسعار السلع بتقليل الكميات وليس الحرمان منها، لذلك فإن المحال التجارية وفرت علب بجميع الأوزان بداية من نصف كيلو لكل الأصناف التي تشمل الكعك والبسكويت والغريبة والبيتي فور والمنين والمعمول.

efe0a294b0.jpg
أسعار الكحك والبسكويت والبيتي فور والغريبة في الأسواق، فيتو

علبة الكحك المشكلة تعد الحل الاقتصادي الأمثل والأفضل للأسرة

وتابع: وتوفر المحال التجارية علب مشكل كعك وبسكويت وغريبة وبيتي فور من أوزان تبدأ من كيلو، إذ تعد علبة الكحك المشكلة هي الحل الاقتصادي الأمثل والأفضل للأسرة، إذ توفر العلبة المشكلة جميع الأصناف بسعر مناسب، بدلًا من شراء كيلو من كل صنف.

 

المواطنون يقبلون على شراء الكعك والبسكويت خلال أخر 5 أيام من رمضان

وردًا على سؤال بشأن متى يزيد الإقبال على شراء الكحك والبسكويت والغريبة والبيتي فور استعدادًا للعيد، قال إن المحال التجارية تبدأ في طرح أصناف الكحك والبسكويت والغريبة والبيتي فور والمنين والمعمول بداية من الأسبوع الأول من شهر رمضان، لكن المواطنين يفضلون شراء الكحك والبسكويت قبل حلول عيد الفطر مباشرة، حيث تبدأ المبيعات خلال آخر 5 أيام من شهر رمضان.

Advertisements

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق