هبوط حاد لمؤشر الدولار الأمريكي عالميا اليوم الجمعة 29 -3-2024

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هبوط حاد لمؤشر الدولار الأمريكي عالميا اليوم الجمعة 29 -3-2024, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 04:47 مساءً

مؤشر الدولار، يواصل  مؤشر الدولار الأمريكي الهبوط الحاد خلال حركة التداولات، اليوم الجمعة 29 مارس 2024، حيث لامس مؤشر الدولار مستوى 104.27 نقطة، خاصة بعد انخفاض مطالبات إعانات البطالة الأمريكية الأسبوعية على خلاف التوقعات. 

اقرأ التالي: هبوط مؤشر أسعار الذهب عالميا بفعل الصعود المفاجئ لمؤشر العملة الخضراء

9c1f6d89dd.jpg
الدولار، فيتو 

مؤشر الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية

انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة العملات الرئيسية، إلى 104.27 نقطة مقابل الإغلاق اليومي الماضي الذي سجل 103.43 نقطة،  وهبط المؤشر إلى أدنى مستوى له في يوم التداول الأخير من هذا الشهر عند 103.92 نقطة مقابل أعلى المستويات الذي سجل 104.46 نقطة.

Advertisements

 

اقرأ التالي: تراجع جميع عائدات سندات الخزانة الأمريكية في ختام تداولات الأسبوع

99b5535598.jpg
الدولار، فيتو 

الدولار الأمريكي يستمد المزيد من القوة من قرار بنك إنجلترا

واستمد الدولار الأمريكي المزيد من القوة من قرار بنك إنجلترا الإبقاء على معدل الفائدة دون تغيير، كما لم يصوت أي عضو في لجنة السياسة النقدية البريطانية لصالح رفع سعر الفائدة للمرة الأولى منذ سبتمبر 2021.

وانخفضت مطالبات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة على خلاف المتوقع بواقع 2000 مطالبة إلى 210000 مطالبة، مما يلقي سوق استمرار التحسن في سوق العمل الأمريكي، وهو ما يصب في صالح توقعات التمهل في خفض الفائدة. 

 

ماذا تعرف عن مؤشر الدولار الأمريكي؟ 

مؤشر الدولار هو معيار لقياس قيمة العملة الأمريكية محسوبًا مقابل سلة من ست عملات عالمية سائلة، بما في ذلك اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني والدولار الكندي والكورونا السويدية والفرنك السويسري، كما يتأثر مؤشر الدولار بالعوامل المشتركة التي تؤثر على العملات مثل القضايا المالية والنقدية وتوقعات أسعار الفائدة والتضخم والتجارة الخارجية.

جدير بالذكر أنه بسبب التغطية العالمية لمكوناته، يتم التداول على مؤشر الدولار الأمريكي على سعر عقد واحد يساوي من قيمة المؤشر الحالي المعبر عنها بوحدات العملة الأمريكية. 

اقرأ التالي: تراجع جديد، سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024

رأي خبراء الاقتصاد في هيمنة الدولار الأمريكي الكاملة على باقي العملات 

ويتفق معظم الاقتصاديين على حقيقة أنه سيكون من الصعب في الوقت الحالي إن لم يكن من المستحيل، التشكيك في وضع هيمنة الدولار، على وجه الخصوص، لأن البدائل القابلة للتطبيق نادرة، وكلها تنطوي على أخطاء، وحذر خبراء من أنه إذا قامت الولايات المتحدة بتحويل الأصول الروسية المجمدة إلى أوكرانيا، فسيكون لذلك تأثير كارثي على وضع الدولار الأمريكي كعملة احتياطية في العالم.

اقرأ التالي: انخفاض جديد لسعر الدولار في السوق السوداء 

ويعتبر العقد الآجل لمؤشر الدولار الأمريكي ICE هو المؤشر الوحيد المتاح للمتداولين والمنظم والذي بإمكان تجار العقود الآجلة في جميع أنحاء العالم أن يتداولوا عليه فعليا على مدار الساعة، لهذا السبب العقود الآجلة لمؤشر ICE بـالدولار الأمريكي (USDX) تعتبر معيارًا رئيسيًّا للقيمة الدولية للدولار الأمريكي ومؤشر العملات الأكثر تداولًا في العالم. 

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق