الشيخ محمد عبد العزيز حصان يتلو قرآن المغرب بإذاعة القرآن الكريم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشيخ محمد عبد العزيز حصان يتلو قرآن المغرب بإذاعة القرآن الكريم, اليوم الخميس 28 مارس 2024 09:06 صباحاً

 

 يتلو القارئ الشيخ محمد عبد العزيز حصان قرآن المغرب، وما تيسر من سورة غافر، اليوم الخميس الموافق 18 من شهر رمضان، عبر موجات إذاعة القرآن الكريم.

وتقدم إذاعة القرآن الكريم يوميا قرآني الفجر والمغرب بصوت كوكبة من أشهر القراء.

ويعد قرآن المغرب من الثوابت الرمضانية منذ سنوات طويلة في خريطة شبكة إذاعة القرآن الكريم حيث يجري التنويع يوميا في اختيار قراء من عمالقة دولة التلاوة.

f3e7025581.jpg
القاريء الشيخ محمد عبد العزيز حصان-فيتو

الشيخ محمد عبد العزيز حصان

 

system-code:ad:autoads]

وُلد القارئ الشيخ محمد عبد العزيز بسيوني حصّان  قارئ المسجد الأحمدي بطنطا، يوم 22 أغسطس عام 1928م في قرية ((الفرستق)) بمركز بسيون والقريبة من مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية.

Advertisements

حفظ الشيخ حصّان القرآن الكريم وهو ابن السابعة، ساعده على ذلك تفرغه الكامل لحفظ القرآن الكريم بسبب فقد البصر، فكان ذهنه متفرغًا لشيء واحد وهو حفظ كتاب الله عز وجل. وأكمل حفظ كتاب الله في فترة وجيزة قبل أن يكمل سن السابعة. تعلم القراءات السبع وحفظ الشاطبية في مدة لا تزيد على عامين فقط، فأصبح عالمًا بأحكام القرآن قبل العاشرة من عمره..

7cb93cec2d.jpg


أطلق على الشيخ ألقاب كثيرة منها: القارئ الفقيه، وقارئ العبور، وقارئ النصر،ولكن أهم هذه الألقاب هو أستاذ الوقف والابتداء والتلوين النغمي… تقدم لاختبار الإذاعة أمام لجنة القراء في يناير 1964م. ولكن اللجنة أعطته مهلة لمدة 6 شهور عاد بعدها للاختبار وحصل على مرتبة الامتياز في الاختبار الثاني وكان عام 1964م بداية لتاريخه الإذاعي.

128281020e.jpg


و توفي الشيخ حصان ليلة يوم الجمعة الموافق 2 مايو عام 2003م.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق