جومانا مراد: أحرص على تنويع أدواري.. وأفضل السينما عن التلفزيون.. وأتمنى تقديم شخصية شجرة الدر | حوار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جومانا مراد: أحرص على تنويع أدواري.. وأفضل السينما عن التلفزيون.. وأتمنى تقديم شخصية شجرة الدر | حوار, اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 02:40 صباحاً

>> أحب تقديم الشخصيات التى لا تشبهنى.. وأستعد لفيلم سينمائى جديد ومسلسل 
>> محظوظة بالتعاون مع يحيى الفخرانى فى «عتبات البهجة»
>> الجمهور يفضل مسلسلات الـ30 حلقة.. ومجدى أبو عميرة يجعلنى مختلفة

 

ولدت الفنانة جومانا نواف فهد مراد بمحافظة السويداء في سوريا، حصلت على شهادة الثانوية من دولة الإمارات، حصلت على شهادة في الأدب الإنجليزي من جامعة دمشق، كما حصلت على شهادة في الدراما والتمثيل من مركز" Art Actor Center" في لندن.
نالت الفنانة «جومانا مراد» العديد من الجوائز والأوسمة خلال مشوارها الفني حيث حصلت علي جائزة الأوسكار الذهبي من مهرجان ART السادس عن أدائها المتميز، وحصلت على جائزة الإبداع من تكريم من جامعة الدول العربية، وكُرمت من لجنة صناعة السينما في سورية،  كرمت من بيت الكويت للأعمال الوطنية، حصلت على تكريم من اتحاد المنتجين العرب للأعمال التليفزيونية، وحصلت على تكريم عن فيلم «كباريه» من نادي سموحة بالإسكندرية

وتعد الفنانة السورية جومانا مراد واحدة من أبرز الممثلات السوريات فى الدراما المصرية، حيث شاركت فى العديد من الأعمال الدرامية المهمة، وعادت فى موسم رمضان 2024، بمسلسل عتبات البهجة مع الفنان القدير يحيى الفخرانى. 
جومانا تكشف فى حوار مع “فيتو” تفاصيل شخصية “نعناعة “ التى تجسدها فى المسلسل، وكواليس أول تعاون لها مع “الفخراني” وذكرياتها فى شهر رمضان.. وإلى نص الحوار:

 

Advertisements

*فى البداية حدثينا عن تفاصيل شخصيتك فى مسلسل عتبات البهجة الذى يعرض حاليا ضمن الماراثون الدرامى.

أظهر خلال أحداث عتبات البهجة فى دور فتاة شعبية تدعى “نعناعة”، وهى الشقيقة الكبرى للفنانة هنادى مهنا، وتمر عائلتها بمعاناة بسبب ضغوطات الظروف وصعوبة المعيشة، وهى نموذج من الشارع المصرى، وأحرص دائمًا على تنويع شخصياتى وأدوارى، وأتمنى أن تكون شخصية “نعناعة” نالت إعجاب الجمهور.

*وماذا عن تجربتك مع الفنان يحيى الفخرانى فى عتبات البهجة؟

العمل مع الفنان القدير يحيى الفخرانى متعة كبيرة لا تضاهيها متعة، وأنا أحبه للغاية وتمثيله يتميز بالسهولة والمصداقية، وأنا محظوظة بالعمل معه هذا العام، وكنت مستمتعة بهذه التجربة كثيرًا، وأتمنى تكرارها لاحقا.

86a0eb0ba2.jpg

*عتبات البهجة ينتمى إلى المسلسلات 15 حلقة، فما رأيك فى هذه التجربة أم أنك تميلين إلى المسلسلات المطولة؟

مسلسلات الـ15 حلقة تكون مريحة صراحة، ولكن من وجهة نظرى واعتقادى هو أن الجمهور يفضل نوعية المسلسلات فئة الـ30 حلقة، ولكن بشكل شخصى أنا أحب الأعمال الدرامية القصيرة والمسلسلات الـ١٥ حلقة، وبصراحة أميل إلى السينما أكثر.

*ما تقييمك لتجربة الممثلين الشباب فى مسلسل عتبات البهجة؟

أنا أحب كل النجوم الشباب المتواجدين فى المسلسل، والمطرب عنبة من ألطف الشخصيات الموجودة التى شاركت فى المسلسل، ويمتلك موهبة مبشرة جدا، وهذا أمر يسعدنى كثيرًا، وأتمنى له النجاح الكبير، وأن يكون لديه بصمة خاصة فى قلوب الجمهور.

*وماذا عن تعاونك مع المخرج مجدى أبو عميرة؟

كان من المفترض أن أتعاون مع المخرج مجدى أبو عميرة للمرة الأولى فى مسلسل “الحب موتا” منذ سنوات، ولكن كان هناك تغيرات كثيرة بالعمل، بالإضافة إلى تغيير المخرج، وأنا سعيدة للغاية بتعاونى معه فى مسلسل عتبات البهجة، وكنت واثقة أن المخرج مجدى أبو عميرة يجعلنى مختلفة.

d1dfac6baf.jpg

*هل المنصات فى الوقت الحالى أصبح لها قاعدة جماهيرية كبيرة ويمكن مقارنتها بالتليفزيون؟

أولا لا يمكن المقارنة بين المنصات وبين التلفزيون، ولكن المنصات تجعل المشاهد يشعر بالراحة، نظرا لأنه يتم عرض العمل الدرامى بشكل متواصل ودون فواصل أو إعلانات.

*هل التمثيل أثر على حياة جومانا مراد الشخصية؟

مهنة التمثيل صعبة وفى بعض الأحيان الوقت يسرقنا، ويصل الأمر إلى أننا يصعب علينا رؤية أسرتنا، ولكنى أحرص دوما على عدم التقصير، ولكن فى بعض الأوقات أشعر أنى محكومة، وأنا أم قوية، والأولاد مسئولية كبيرة.. وأقضى إجازتى مع أولادى وأحاول أن أكون معهم وعلى تواصل دائم، ولكن فى بعض الأوقات يكون الأمر صعب خارج إرادتنا.

*ما هى الشخصية التى تريد جومانا مراد تقديمها للجمهور على الشاشة؟

أنا أتمنى تقديم شخصية شجرة الدر فى عمل تاريخى، وأحب تقديم الشخصيات التى لا تشبهنى، وأحضر لفيلم سينمائى جديد ومسلسل، وأتمنى أن ينالوا إعجاب الجمهور عند عرضهم.

914d6a1571.jpg

*ما طقوس جومانا مراد فى شهر الصيام؟

أنا لا أحب الإفطار خارج منزلى، لأنى أفضل قضاء وقتى طوال شهر رمضان مع العائلة، والعبادة.

*ما هى المواصفات التى يجب أن تكون فى الممثل لكى يرضى جمهوره؟

يجب على الممثل أن يكون مخلصا فى عمله وصادقا فيما يقدمه ويفعله لأن هذا يكون له مردود لدى الجمهور، والصدق فى الإحساس أمر هام.


الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ "فيتو" 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق