ترامب ضمن قائمة أغنى 500 شخص في العالم للمرة الأولى

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ترامب ضمن قائمة أغنى 500 شخص في العالم للمرة الأولى, اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 03:00 مساءً

دخل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لأول مرة في تاريخه قائمة أغنى 500 شخص في العالم بحسب مؤشر "بلومبرج" بثروة تبلغ 6.5 مليار دولار، وذلك بعد استمرار المكاسب على سهم "ديجيتال وورلد" الذي اندمج مع شركته "ترامب ميديا آند تكنولوجيز" التي ستدخل البورصة غدًا.

 

امبراطورية ترامب 

في مواجهة الموعد النهائي لدفع غرامة تزيد قيمتها عن 500 مليون دولار في دعوى احتيال مالي في نيويورك، ألقت محكمة الاستئناف بالولاية حبل النجاة على ترامب، وخفضت المبلغ الذي كان عليه دفعه إلى 175 مليون دولار - وهو المبلغ الذي يقول إنه سيغطيه.

ترامب ميديا أند تكنولوجي جروب

وفي الوقت نفسه تقريبًا، أنهت شركته الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي "ترامب ميديا أند تكنولوجي جروب" Trump Media & Technology Group عملية اندماج استمرت 29 شهرًا، مما يعني أن الأسهم التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات على الورق أصبحت الآن مملوكة رسميًّا لترامب.

Advertisements


ويمتلك ترامب ما يقرب من 58 بالمئة من الشركة الجديدة، ورغم أن ترامب سيُمنع من بيع الأسهم لمدة ستة أشهر على الأقل، لكن الأصول التي يملكها أدت على الفور إلى ارتفاع صافي ثروته في قائمة بلومبرج.

أغني 500 شخص في العالم 

أخيرًا، زادت ثروته الصافية بأكثر من 4 مليارات دولار وهذا يعني أنه للمرة الأولى على الإطلاق، انضم ترامب إلى صفوف أغنى 500 شخص في العالم على مؤشر بلومبرج للمليارديرات، بثروة قدرها 6.5 مليار دولار.

وقال إريك ترامب، نائب الرئيس التنفيذي لمنظمة ترامب، في بيان: "لدينا شركة رائعة ونشعر بشرف كبير".

وكان ترامب  البالغ من العمر 77 عامًا  ثريًّا طوال حياته، غير أن ثروته، التي بلغت ذروتها في السابق عند 3.1 مليار دولار، كانت تتألف إلى حد كبير من العقارات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق