الأهلي يجهز برنامجا استشفائيا للاعبيه الدوليين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأهلي يجهز برنامجا استشفائيا للاعبيه الدوليين, اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 01:49 مساءً

دوري ابطال أفريقيا، وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر برنامج استشفائي خاص للاعبين الدوليين المنتظر مشاركتهم غدا في تنزانيا استعدادا لمواجهة سيمبا التنزاني الجمعة القادم في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

ويتوجه لاعبو الأهلي الدوليون مباشرة من معسكر المنتخب الوطني عقب خوض مباراة كرواتيا الليلة في نهائي كأس عاصمة مصر إلي مطار القاهرة استعدادا لرحلة تنزانيا لمواجهة سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

وحرص حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ورئيس بعثة فريق الكرة في رحلة تنزانيا لمواجهة سيمبا علي التواصل مع خالد بيبو مدير الكرة بالأهلي من أجل الاطمئنان علي كافة الترتيبات الخاصة برحلة الفريق إلي تنزانيا فجر الأربعاء. 

 تأكد غياب وسام أبو علي مهاجم الأهلي عن رحلة تنزانيا لمواجهة سيمبا التنزاني بسبب استمرار تنفيذ اللاعب لبرنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة في العضلة الخلفية وعدم جاهزيته لرحلة تنزانيا. 

 يبدأ الجهاز الفني ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التجمع بمطار القاهرة في الثالثة من صباح غدٍ الأربعاء استعدادا لرحلة تنزانيا لمواجهة سيمبا التنزاني. 

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق سيمبا التنزاني في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الجمعة المقبل بدار السلام بتنزانيا.

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني 

 

وتذاع مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني على قنوات bein sport الناقل الحصري لبطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبالتحديد على قناة bein sport 6.

 

التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

 

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة سيمبا التنزاني بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

في خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، علي معلول.

في خط الوسط: مروان عطية، أفشة، عمرو السولية.

في خط الهجوم: رضا سليم، محمود عبد المنعم كهربا، بيرسي تاو.

غيابات الأهلي عن مباراة سيمبا التنزاني

ويغيب عن الأهلي أمام سيمبا كلا من محمد الشناوي وأليو ديانج وياسر إبراهيم وإمام عاشور بسبب الإصابة.

بينما هناك شكوك حول مشاركة الثنائي محمد الضاوي كريستو ووسام أبوعلي في مباراة سيمبا في ظل عدم اكتمال شفائهم من الإصابة.

كما يغيب عن الأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني الثنائي عمر كمال عبد الواحد ومحمود الزنفلي لعدم قيدهم في قائمة الفريق الأفريقية.

 

يراقب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لاعبي الفريق الأحمر الدوليين خلال مشاركتهم مع المنتخب الوطني في كراوتيا المقرر إقامتها مساء اليوم الثلاثاء  في المباراة النهائية لبطولة كأس العاصمة الودية الدولية، التي تقام في ضيافة مصر خلال الفترة من 22 إلى 26 مارس الجاري، بمشاركة منتخبات مصر وتونس ونيوزيلندا وكرواتيا.

ويحرص كولر على متابعة لاعبي الأهلي الدوليين خلال مباراة المنتخب الوطني أمام كراوتيا للوقوف على حالتهم الفنية والبدنية وذلك استعدادا لمواجهة سيمبا التنزانى في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويتواجد من لاعبي الأهلي في صفوف المنتخب الوطني كلا من مصطفى شوبير ورامى ربيعة  ومحمد هانى وأكرم توفيق ومحمد عبد المنعم  و ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي أفشة.

 

ويسافر خالد بيبو مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وسمير عدلى المدير الإدارى اليوم الثلاثاء إلى تنزانيا  من أجل الاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة برحلة الفريق إلي هناك استعدادا لمواجهة فريق سيمبا في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا 

 

 

تسافر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي إلى تنزانيا  صباح غدا الأربعاء  الموافق 27 مارس الجاري لخوض مباراة سيمبا في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.  

 

 

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته بالقاهرة اليوم الثلاثاء وذلك قبل السفر إلى تنزانيا لخوض مباراة سيمبا في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في اللقاء المقرر إقامته مساء يوم الجمعة المقبل بدار السلام بتنزانيا.

 

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد خاض مرانه مساء أمس، بعد أن عقد مارسيل كولر، المدير الفني، جلسة قصيرة مع اللاعبين للحديث عن البرنامج التدريبي والعديد من الأمور ‏المتعلقة بالاستعداد للمباراة.‏

Advertisements

وقاد أندرياس إندويا، مخطط الأحمال، تدريبات بدنية للاعبين، قبل الانتقال لتنفيذ العديد من الفقرات الفنية والخططية التي أشرف عليها كولر والجهاز ‏المعاون له، في إطار تجهيز الجميع بالشكل المناسب للمواجهة.‏

واستمر تواجد عدد من عناصر فريق الشباب والناشئين بالتدريبات لتعويض غياب اللاعبين الدوليين المتواجدين بمعسكر المنتخب الوطني الجاري.‏

وأدى وسام أبو علي تدريبات تأهيل بدني مكثفة، في إطار تجهيزه للمشاركة في المباريات بالفترة المقبلة.‏

 

 

مشوار الأهلي بدوري الأبطال الموسم الحالي

وخاض الفريق الأحمر 8 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا حيث فاز في أربع مباريات وتعادل في مثلهم دون أن يتلقى أي خسارة وأحرز لاعبوه 13 هدفًا وتلقت شباكه هدف واحد.

1- الأهلي 3-0 سان جورج الإثيوبي ذهاب دور الـ 32.

2- الأهلي 4-0 سان جورج الإثيوبي إياب دور الـ 32.

3- الأهلي 3-0 ميدياما الغاني الجولة الأولى بدور المجموعات.

4- الأهلي 1-1 يانج افريكانز التنزاني الجولة الثانية بدور المجموعات.

5- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الثالثة بدور المجموعات.

6- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الرابعة بدور المجموعات.

7- الأهلي 1-0 ميدياما الغاني الجولة الخامسة بدور المجموعات.

8- الأهلي 1-0 يانج افريكانز التنزاني السادسة بدور المجموعات.

مشوار سيمبا التنزاني بدوري الأبطال الموسم الحالي

وخاض فريق سيمبا التنزاني 8 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، حيث فاز في مباراتين وخسر في مباراة واحدة فقط وتعادل في خمس مباريات، وأحرز لاعبوه 12 هدفًا وتلقت شباكه 5 أهداف.

1- سيمبا التنزاني 2-2 باورر ديناموز الزامبي ذهاب دور الـ 32.

2- سيمبا التنزاني 1-1 باورر ديناموز الزامبي إياب دور الـ 32.

3- سيمبا التنزاني 1-1 اسيك أبيدجان الايفواري الجولة الأولى بدور المجموعات.

4- سيمبا التنزاني 0-0 جواتينج جالاكسي البتسوانى الجولة الثانية بدور المجموعات.

5- سيمبا التنزاني 0-1 الوداد البيضاوي المغربي الجولة الثالثة بدور المجموعات.

6- سيمبا التنزاني 2-0 الوداد البيضاوي المغربي الجولة الرابعة بدور المجموعات.

7- سيمبا التنزاني 0-0 اسيك أبيدجان الايفواري الجولة الخامسة بدور المجموعات.

8- سيمبا التنزاني 6-0 جواتينج جالاكسي البتسواني الجولة السادسة بدور المجموعات.

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني 

والتقى الأهلي مع سيمبا التنزاني في 8 مباريات من قبل، حقق الأحمر الفوز خلال 3 لقاءات، وخسر مثلها، وحسم التعادل نتيجة مباراتين فقط في الدوري الأفريقي.

وسجل فريق الأهلي 12 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 7 أهداف من سيمبا، ولم يحقق أي فريق منهما الفوز خارج أرضه.

وأقيمت أول مباراتين بين الأهلي وسيمبا التنزاني في بطولة كأس الكؤوس الأفريقية بدور الـ16 موسم 1985.

وتواجه الفريقان 4 مرات في دوري أبطال أفريقيا، بدور المجموعات لموسمين 2019 و2021، فيما جاءت المواجهة الأخيرة ببطولة دوري السوبر الأفريقي لموسم 2023.

وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين 0/5 وجاءت لصالح الأهلي، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الثالثة من دور المجموعات في نسخة 2019.

وكان فريق الأهلي قد تأهل لربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد احتلاله صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة، فيما حل سيمبا التنزاني في الوصافة بمجموعته برصيد تسع نقاط.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

 

 

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق