"سينومي سنترز" تقرر توزيع 356.25 مليون ريال للنصف الثاني للعام 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"سينومي سنترز" تقرر توزيع 356.25 مليون ريال للنصف الثاني للعام 2023, اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 10:39 صباحاً

الرياض- مباشر: قرر مجلس إدارة شركة المراكز العربية "سينومي سنترز" خلال اجتماعه المنعقد أمس الإثنين الموافق 25 مارس/ آذار، توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 7.5% من رأس المال بما يعادل 0.75 ريال للسهم)، عن النصف الثاني من العام المالي 2023.

 

 وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول" أن إجمالي المبلغ الموزع يبلغ نحو 356.25 مليون ريال، موزعين على 475 مليون سهم.

 وأشارت الشركة إلى أن أحقية التوزيعات ستكون في 1 أبريل/ نيسان المقبل، على أن يكون تاريخ التوزيع في  16 ابريل/ نيسان 2024، موضحة أن أحقية الأرباح ستكون لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم الاستحقاق بتاريخ 1-ابريل-2024م ، والمسجلين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الإستحقاق.

 

 وفي بيان منفصل للشركة على "تداول" أقر مجلس إدارة الشركة سياسة توزيع الأرباح للشركة لمدة سنه بداية من الربع الثاني من العام 2024، موضحة أنه سيتم عرض سياسة توزيع الأرباح خلال اجتماع الجمعية العامة القادم لاعتمادها، والذي سيتم الإعلان عن موعدها لاحقاً.

وأشارت الشركة إلى أن السياسة تقوم على أساس الحفاظ على حد أدنى من التوزيعات للسهم الواحد على أساس ربع سنوي، مبيّنة أنها تلتزم بتوزيع 0.375 ريال عن كل ربع سنة وذلك لمدة سنه.

وأضافت أنها سوف تنظر بدفع توزيعات إضافية، لافتة أن التوزيعات الإضافية تخضع لتوصية مجلس الإدارة للجمعية العامة، وذلك بعد تقييم الوضع المالي والتوقعات المستقبلية والمتطلبات الرأسمالية لها، مشيرة إلى أنه من المرجح أن تختلف توزيعات الأرباح على أساس ربع سنوي اعتمادًا على أداء الشركة.

ونوهت الشركة أن سياسة توزيعات الأرباح قابلة للتغيير بناء على عدة عوامل منها أي تغييرات جوهرية في استراتيجية وأعمال الشركة (بما في ذلك البيئة التجارية التي تعمل بها الشركة)، و القوانين، الأنظمة، التشريعات والضوابط المنظمة للقطاع والتي تخضع لها الشركة، إضافة إلى أي التزامات أو تعهدات لجهات مصرفية أو تمويلية أو مقابلة متطلبات وكالات التصنيف الائتماني والتي قد تكون ملزمة على الشركة من وقت لآخر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة الإحصاء: 95 مليار ريال قيمة الصادرات السلعية للمملكة خلال يناير 2024

صندوق الاستثمارات العامة يضخ مليار دولار استثمارات جديدة في "لوسيد"

"الموارد البشرية": بدء تنفيذ المرحلة الثانية من توطين مهن الخدمات الاستشارية

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق