أحمد كريمة يكشف حقيقة سجدة الشعراوي بعد النكسة ودوره في عدم نقل مقام إبراهيم من الكعبة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أحمد كريمة يكشف حقيقة سجدة الشعراوي بعد النكسة ودوره في عدم نقل مقام إبراهيم من الكعبة, اليوم الاثنين 25 مارس 2024 10:19 مساءً

الشيخ الشعراوي، قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، إن الشيخ محمد متولي الشعراوي لم يسجد شكرًا لله على هزيمة مصر في نكسة 1967 تشفيًا في مصر.

 

سجدة شكر الشعراوي بعد نكسة 1967

وأوضح “كريمة” أن سجدة الشيخ الشعراوي بعد نكسة 1967 كانت تشفيًا في من حمل لواء الشيوعية في بلد الأزهر.

 

الشعراوي العالم الوطني 

وشدد خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج “الصالون” الذي يقدمه محمد الغزيري، على أن الشيخ لم يسجد تشفيًا في هزيمة مصر على الإطلاق؛ لا سيما وأنه كان عالما نورانيا ووطنيا شريفا.

Advertisements

 

معاناة الشعراوي من العلمانيين والملاحدة

ولفت إلى أن الشيخ محمد متولي الشعراوي عالم أزهري عانى من العلمانيين والملاحدة والمتربصين بعملاء الإسلام، وفي نفس الوقت عانى من هجوم المتسلفة الوهابية على شخصه الكريم.

مقام إبراهيم | صحيفة الرياضية

عدم نقل مقام سيدنا إبراهيم من صحن الكعبة

وأشار إلى أن الشيخ محمد متولي الشعراوي كان لديه دور كبير في خدمة الإسلام والمسلمين، والكثير يجهل هذا الدور.

وأضاف: الشيخ الشعراوي هو الذي حافظ على عدم نقل مقام سيدنا إبراهيم عليه السلام من صحن الكعبة، لأن الأشياخ المتسلفة كانوا يريدون نقل المقام إلى خارج المسجد الحرام.

ولفت إلى أن الشعراوي كتب رسالة مطولة إلى ملك السعودية في هذا الوقت، وبهذه الرسالة تم الإبقاء على مقام سيدنا إبراهيم داخل صحن الكعبة المشرفة.


وأضاف: "هذه جلائل الأعمال للإمام "الشعراوي" التي لابد أن تذكر له على مدى الدهر، حيث حافظ على قدس الأقداس، وتصدى لهؤلاء الذين كانوا يريدون تدمير معلم إسلامي ثابت بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق