وزير الصحة يكشف أسباب وجود نواقص في الأدوية والمستلزمات الطبية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الصحة يكشف أسباب وجود نواقص في الأدوية والمستلزمات الطبية, اليوم الاثنين 25 مارس 2024 05:43 مساءً

 كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة عن أسباب وجود نواقص في الأدوية والمستلزمات الطبية  الفترة الماضية، لافتا إلى أن ارتفاع سعر العملة وندرة المنتج الطبي عالميا كانت سببا رئيسيا في وجود نواقص قائلا: “نحتاج لتوفير 350 مليون دولار شهريا لتوفير الدواء والمستلزمات الطبية والأدوية  بنسبة 70% منها أدوية علاج الأورام والمناعة”

الاعتماد على الدولار في شراء الأدوية والمستلزمات الطبية

 وأشار وزير الصحة في تصريحات صحفية  أن الأدوية في مصر أما مستوردة منتج نهائي أو أدوية محلية مصرية أيضا تعتمد على الدولار سواء في شراء المواد الخام ومستلزمات الإنتاج ومواد التعبئة.

Advertisements

 

وأوضح وزير الصحة أن وزارة الصحة أكبر مستهلك لسوق الدواء بنسبة  80%، لافتا إلى أن الفترة القادمة لن توجد نواقص في الأدوية مع بدء الإفراج عن المواد الفعالة لخطوط الإنتاج.

 

وأكد وزير الصحة أن المريض الذي اعتاد على الدواء المستورد يجب عليه أن يعتمد على المنتج المحلي.

 

الوزارة تنفق على توفير الفيتامينات والمكملات الغذائية مبلغ 1.5 مليار جنيه

 وأكد وزير الصحة أن الوزارة تنفق على توفير الفيتامينات والمكملات الغذائية مبلغ 1.5 مليار جنيه.

وأشار وزير الصحة أنه ثقافة المرضى في مصر أن لم يحصل على حقيبة أدوية وهو خارج من المستشفى لن يتم علاجه وإذا لم يصرف له مضاد حيوي لم يعالج وهذه الثقافة لابد من تغييرها وصرف الأدوية الأساسية فقط بعيدا عن الإسراف في المضادات الحيوية والفيتامينات.

 

وكشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عن أسباب صدور  قرارات وزارية بزيادة أسعار الخدمات العلاجية  في المستشفيات العامة والمركزية ومستشفيات التأمين الصحي.

 

لائحة أسعار خدمات عدد من المستشفيات العامة والمركزية لم تتحرك منذ ٢٧ عاما

 وأكد وزير الصحة في تصريحات صحفية أن لائحة أسعار خدمات عدد من المستشفيات العامة والمركزية لم تتحرك منذ ٢٧ عاما رغم الارتفاع في الأسعار الأدوية والمستلزمات الطبية عالميا.

وأشار وزير الصحة والسكان، إلى أن رفع الأسعار الخدمات بالمستشفيات يستهدف تحسين موارد المستشفيات، وتمكينها من تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى المترددين على العيادات والمستشفى، مشيرا  الى قدرة المستشفى في التعاقد مع الاستشاريين وغيرهم من الكوادر الطبية ذات كفاءة.

 

وأكد وزير الصحة أن هذه القرارات ستؤثر إيجابيا على المواطن والمريض.

وأكد وزير الصحة أن المواطن المنتفع بالتأمين الصحي ونفقة الدولة، لن يتأثر بقرارات تحريك أسعار الخدمات الطبية، مشيرا إلى أن اللائحة الجديدة وضعت في الحسبان المرضى والمواطنين غير القادرين على دفع تكاليف أبسط الخدمات الطبية من خلال علاج بعض الفئات بالمجان، بما يضمن الحق الدستوري للمواطن في الحصول على العلاج.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق