صحية وآمنة عن المستورد، فتيات ورش منتجات خشب السرسوع بقنا يبدعن في صناعة الأدوات المنزلية (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صحية وآمنة عن المستورد، فتيات ورش منتجات خشب السرسوع بقنا يبدعن في صناعة الأدوات المنزلية (فيديو), اليوم الأحد 24 مارس 2024 07:47 صباحاً

يبدعون في صناعة الأشكال والأواني المنزلية، يعد خشب السرسوع من الأخشاب التي لها أهمية كبيرة في عمل الأدوات المنزلية الخشبية والتي تلقي رواجا كبيرا سواء في الداخل أو في التصدير، ويمكن أن يشكل حائط صد لمواجهة ارتفاع أسعار الأدوات المنزلية الحديثة والتي يتم استيرادها من الخارج بعملات صعبة.

خشب السرسوع في الصعيد

قال أحمد عبد الله، مدير مركز التدريب والإنتاج بإحدى مؤسسات المجتمع المدني، إن منتجات خشب السرسوع منتجات صحية لا تستخدم فيها أي مواد صناعية، وتتنوع منتجاتها ما بين أدوات وأشكال للزينة.

وأضاف لفيتو، أن المنتجات الخاصة به متعددة منها أدوات المطبخ مثل الشوك والسكاكين والأطباق، وتمنح المستخدمين أمانا كبيرا للأطعمة، كون الخشب طبيعيا بنسبة 100%، ولا يستخدم معه إلا زيت الزيتون للتلميع وإغلاق المسام.

Advertisements

وأشار إلى لونه طبيعى صحي وهذا يعطي مزيدا من الجمال لها أثناء تقديم المأكولات به، لافتًا إلى أن الفتيات العاملات بالورشة تحولن إلى حرفيات ماهرات، يصنعن منتجات بجودة عالية يتم عرضها فى الكثير من المعارض.

أشجار الزينة والظل 

ونوه إلى أن شجر السرسوع من الأشجار التى تنمو فى مناطق كثيرة بمصر، وهو نوع من أشجار الزينة والظل، وأفضل الأماكن التى يتواجد فيها هذا النوع بجودة ومتانة عالية فى الصعيد.

وأكد على أن هذا لطبيعة الجو الحار، ولا يتم التعامل مع الخشب إلا بعد 6 أشهر من القطع حتى يجف بشكل جيد، وبعدها يتم التعامل معه بالتقطيع من خلال المنشار.

ورشة النجارة للفيتات بقنا

وأكدت هبه عبدالسميع، إحدى العاملات بورشة خشب السرسوع، أن خشب السرسوع من الاخشاب من أجود أنواع الخشب المستخدمة في الورشة.

ولفتت إلى أنه يتم من خلال ورشة النجارة تدريب الفتيات تدريبات أولية وتدريبات متقدمة، مثل النحت على خشب السرسوع، بعدها نقوم بعمل عقود تشغيل لهن للعمل بالورشة، كحرفيين.

وأكدت علي أنه أصبح لدينا حاليًا 10 فتيات سواء داخل الورشة أو خارجها، وهن عنصر مهم للغاية، يقمن بتشطيب المنتج والصنفرة ودهان المنتج بزيت الزيتون حتى يخرج بالشكل النهائى واللمعة المعروفة”.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق