التداعيات المحتملة لانسحاب واشنطن من حلف "الناتو"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التداعيات المحتملة لانسحاب واشنطن من حلف "الناتو", اليوم السبت 23 مارس 2024 11:51 مساءً

كشفت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن التداعيات المحتملة لانسحاب واشنطن من حلف "الناتو".

2de718f0c0.jpg

التداعيات المحتملة لانسحاب واشنطن من حلف "الناتو"

أبرزت "فورين أفيرز" التداعيات المحتملة لانسحاب واشنطن من حلف "الناتو"، لا سيَّما في ظل اعتماد الحلف بشكل مفرط على الولايات المتحدة، مما دفع الدول الأوروبية في الوقت الراهن إلى زيادة إنفاقها الدفاعي؛ للحد من اعتمادها على واشنطن.

مشروع قانون يمنع رئيس الولايات المتحدة، من  الانسحاب من الناتو

جدير بالذكر أن عدد من أعضاء الحزب الديمقراطي والجمهوري في أمريكا تقدموا سابق بمشروع قانون يمنع رئيس الولايات المتحدة، من اتخاذ قرار انسحاب الولايات المتحدة من حلف الناتو دون موافقة مجلس الشيوخ، وذلك تمهيدا لاحتمالية عودة الرئيس السابق، إلى حكم البلاد في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وهو الأمر الذي هدد به خلال ولايته الرئاسية.

Advertisements

شروط القانون قبل انسحاب أمريكا من حلف الناتو 

ومن أجل أن يتم تنفيذ مشروع القانون لابد أن يحظى بموافقة مجلس الشيوخ بالكامل، فيما أعلن أعضاء في المجلس حشد تأييد من لجنة العلاقات الخارجية، العام الماضي، بدعم قوي من الحزبين، وسط توقعات بدعم أقوى في ظل تطورات الحرب الروسية ضد أوكرانيا، والحاجة الملحة لتوسيع الحلف. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق