رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات المحامين: لم نرصد مخالفات أثناء عملية التصويت

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات المحامين: لم نرصد مخالفات أثناء عملية التصويت, اليوم السبت 23 مارس 2024 07:15 مساءً

 كشف المستشار محمد عبد المعطي، رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، عن اكتمال النصاب القانوني لصحة انعقاد الجمعية العمومية بمشاركة أكثر من ٣ آلاف محامي على مستوى الجمهورية.

 

لا خلافات أثناء عملية التصويت في انتخابات المحامين 

وأضاف «عبد المعطي»: أنه لا توجد أي مخالفات أو معوقات لاحقت العملية الانتخابية التي بدأت في موعدها المحدد، مشيرًا إلى أن عملية فرز الأصوات بدأت بعد انتهاء عملية التصويت  في حضور المناديب عن المرشحين.

وانطلقت صباح اليوم السبت، انتخابات نقابة المحامين لاختيار النقيب العام، ومجلس  النقابة، داخل ٤٨٨ لجنة تابعة لـ٣٧ نقابة فرعية على مستوى الجمهورية.

Advertisements

 
إجمالي المتنافسين على انتخابات المحامين 

 ويتنافس على منصب النقيب العام 15 مرشحًًا  و253 مرشحًا على مقاعد العضوية منهم؛ 30 مرشحًا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحًا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحًا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحًا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحًا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعيلية، و18 على مقعد استئناف  بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.

 

انتخاب مجلس نقابة المحامين 

‎وصوت المحامون لاختيار نقيب عام واحد و3 مرشحين عن الإدارات القانونية و25 عضوًا عن مختلف محاكم الاستئناف.

 

إجمالي اللجان الانتخابية للمحامين 

‎وبلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322152 عضوًا.

إشراف قضائي على انتخابات المحامين 

‎وتتولى النيابة الإدارية، مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات، بلجنة قضائية عليا يترأسها المستشار محمد عبد المعطي، نائب رئيس الهيئة. 

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)،  تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم،  أسعار الدولار،  أسعار اليورو،  أسعار العملات،  أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد،  أخبار المحافظات،  أخبار السياسة، أخبار الحوادث،  ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي،  الدوري الإيطالي،  الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا،  دوري أبطال أفريقيا،  دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجيةوالداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق