الأمين العام للأمم المتحدة يغادر شمال سيناء بعد تفقد مصابي غزة ومعبر رفح البري

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأمين العام للأمم المتحدة يغادر شمال سيناء بعد تفقد مصابي غزة ومعبر رفح البري, اليوم السبت 23 مارس 2024 04:27 مساءً

غادر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش شمال سيناء  بعد زيارة استغرقت بعض ساعات تفقد خلالها مصابي غزة في مستشفى العريش العام ومعبر رفح البري.

 

وعقد الأمين العام للأمم المتحدة مؤتمرًا صحفيًّا قال فيه: إنه لا ينبغي لحماس أن تقوم بالهجوم السابع من اكتوبر ولا ينبغي أن تحدث هذه الإبادة في شهر رمضان من قبل إسرائيل.

f4f70796af.jpg

وأضاف: إنه وفي شهر رمضان آن الأوان أن يتم وقف اطلاق النار هناك العشرات من الأسر تمت إبادتها بالكامل في رمضان ليس هناك إفطارات للأسرة الفلسطينية، مشيرًا أن على العالم أجمع أن يقف على الجانب الصحيح من التاريخ.
 

Advertisements

وجدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش دعوته بسرعة وقف إطلاق النار في غزة وضرورة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المكدسة في الجانب المصري إلى القطاع بأسرع وقت.
 

8be0ad4d60.jpg

كان اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم السبت، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيوجوتيريش، في مطار العريش الدولي، عقب وصوله على متن طائرة خاصة قادمة من القاهرة برفقة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحه والسكان، وذلك في حضور  الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء.


 ورحب المحافظ بالأمين العام للأمم المتحدة على أرض محافظة شمال سيناء في زيارة هي الثانية منذ احداث غزة،مُستعرضًا الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المحافظة وإدخالها إلى قطاع غزة،والإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.


 

fa7f7a1214.jpg

وقال المحافظ: إن القيادة السياسية المصرية تقوم بجهود كبيرة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بالتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة، مشيرًا إلي توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم كافة التيسيرات أمام الأشقاء الفلسطينيين.

 

وأكد المحافظ على أن الجانب الآخر يقوم بعرقلة ادخال شاحنات المساعدات الي قطاع غزة بسبب الإجراءات المتبعة في هذا الشأن، مشيرًا الي وجود نحو 7 الاف شاحنة بشمال سيناء، تحمل مئات الآلاف من أطنان المساعدات الإغاثية والإنسانية لصالح قطاع غزة.

 

وثمن الأمين العام للأمم المتحدة الجهود التي تقوم بها مصر في استقبال الجرحي الفلسطينيين وإدخال المساعدات الاغاثية الي قطاع غزة، مؤكدًا على أن مصر هي الركيزة الأساسية التي تسمح بوجود الأمل على الجانب الآخر من الحدود.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق