المنتخب الأولمبي يواجه أستراليا اليوم في نصف نهائي بطولة غرب أسيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المنتخب الأولمبي يواجه أستراليا اليوم في نصف نهائي بطولة غرب أسيا, اليوم السبت 23 مارس 2024 08:18 صباحاً

المنتخب الأولمبي، يدخل منتخب مصر الأولمبي، اليوم السبت مواجهة قوبة، عندما يواجه نظيره منتخب أستراليا، في لقاء الدور نصف النهائي، ببطولة غرب أسيا، التي تقام تقام في مدينة الإحساء السعودية، والتي تأتي ضمن برنامج إعداد الفراعنة لـأولمبياد باريس 2024.

ويسعى المنتخب الأولمبي المصري بقيادة مديره الفني روجيرو ميكالي، إلى تحقيق الفوز على المنتخب الأسترالي، لانتزاع  بطاقة التأهل للمباراة النهائية في البطولة، سعيا للفوز بها وهو ما يمنح الجهاز الفني واللاعبين دفعة معنوية كبيرة قبل المشاركة في الألعاب الأولمبية “باريس 2024” التي يتطلع خلالها الفراعنة للفوز بميدالية أولمبية لأول مرة في تاريخه.

Advertisements

منتخب مصر يختتم إستعداداته لمواجهة أستراليا 

واختتم المنتخب الأولمبي أمس الجمعة تدريباته استعدادًا لمواجهة منتخب أستراليا، في الدور قبل النهائي لبطولة غرب آسيا تحت 23 سنة المقامة بمدينة الأحساء السعودية.

قاد تدريبات الفراعنة البرازيلي ميكالي المدير الفني وحرص على مراجعة الخطة وطريقة اللعب.

وشهد التدريبات اللواء مشهور عضو المجلس ورئيس البعثة فى السعودية ومحمد بركات المشرف على المنتخب.

المنتخب الأولمبي يفوز على نظيره الإماراتي

وكان المنتخب الأولمبي المصري حقق الفوز على نظيره الإماراتي بهدف دون مقابل، في مباراة الدور ربع النهائي بهدف مقابل شيء، الأربعاء الماضي، ليضرب موعدا مع المنتخب الأسترالي في دور نصف النهائي للبطولة، حيث فاز الأخير على منتخب العراق بهدفين مقابل هدف، ليتأهل لمواجهة منتخب مصر في نصف النهائي.

 

موعد مباراة المنتخب الأولمبي أمام أستراليا

تقام مباراة المنتخب الأولمبي المصري أمام نظيره الأسترالي مساء اليوم السبت، على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بمدينة الإحساء السعودية، وتنطلق أحداثها في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت السعودية.

 

القنوات الناقلة لمباراة مصر وأستراليا

وتنقل مباراة المنتخب الأولمبي المصري أمام نظيره الأسترالي على الهواء مباشرة، عبر قناة أون تايم سبورت، إلى جانب القناة الرياضية السعودية. 

 

 

 

ميكالي يعلق على مجموعة مصر بأولمبياد باريس

وعلق روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي على  قرعة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

وقال ميكالي: "القرعة جيدة ومتوازنة إلى حد كبير ولكن كرة القدم لا تعترف إلا بالعمل والجد والاجتهاد".

وأضاف "لذلك علينا مواصلة العمل والتركيز لأن الطريق نحو تحقيق الحلم دائمًا يكون صعبًا وشائكًا".


وأوضح: أعلم جيدا أن الشعب المصري يشبه البرازيلي وأعاهد المصريين على القتال من أجل الدفاع عن أحلامهم في باريس والوصول إلى أبعد نقطة".

وتابع "النقطة الأبعد بالنسبة لي هي تكرار إنجاز الذهب الذي حققناه مع البرازيل في أولمبياد 2016".

وأكمل البرازيلي "أكثر ما يعجبني هو وجود عينة من اللاعبين المقاتلين الذين ينتفضون في المباريات الكبرى ويقدمون عروضا قتالية إضافة إلى قدراتهم الكبيرة في تنفيذ أفكاري الفنية".

واختتم "نحظى بدعم غير محدود من الدولة المصرية ممثلة في أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، ومتابعة لا تتوقف من محمد بركات المشرف على المنتخب".

وتنطلق المنافسات الأولمبية في 24 يوليو، على أن تستمر حتى موعد المباراة النهائية في 10 أغسطس المقبل.

مواعيد مباريات منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024

 الجولة الأولى: مصر ضد الدومينيكان على ملعب لا بوجوار في 24 يوليو

الجولة الثانية: مصر ضد وصيف آسيا على ملعب لا بوجوار في 27 يوليو

 الجولة الثالثة: مصر ضد أسبانيا على ملعب بوردو في 30 يوليو

 

وتأهل المنتخب المصري إلى أولمبياد باريس 2024، بعد احتلال وصافة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، إثر خسارة المباراة النهائية أمام المغرب، ليكتب فريق المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، المشاركة الأولمبية رقم 13 للفراعنة الصغار.

وشاركت مصر في أولمبياد طوكيو 2020 الماضية بقيادة فنية للكابتن شوقي غريب، وكانت مع أسبانيا في نفس المجموعة، وإلى جوارهما الأرجنتين وأستراليا.

 

مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024

المجموعة الأولى: فرنسا - الولايات المتحدة -المتأهل من الملحق الآسيوي/ الأفريقي - نيوزيلندا.

المجموعة الثانية: الأرجنتين - المغرب - آسيا 3 - أوكرانيا.

المجموعة الثالثة: آسيا 2 - إسبانيا - مصر - جمهورية الدومينيكان.

المجموعة الرابعة: آسيا 1 - باراجواي - مالي - الكيان الصهيوني.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق