إرجاء التصويت بمجلس الأمن على مشروع قرار بشأن وقف لإطلاق النار في غزة حتى الإثنين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إرجاء التصويت بمجلس الأمن على مشروع قرار بشأن وقف لإطلاق النار في غزة حتى الإثنين, اليوم السبت 23 مارس 2024 08:18 صباحاً

قالت مصادر دبلوماسيّة اليوم السبت إنّه بعد استخدام روسيا والصين الجمعة حقّ النقض بمجلس الأمن لإسقاط مشروع قرار أمريكي يتعلق بوقف لإطلاق النار في غزّة، أُرجئ التصويت على مشروع قرار بديل كان مقررا السبت في المجلس حتّى الإثنين.

وأوضحت المصادر أنّ هذا الإرجاء تقرّر للسماح بإجراء مزيد من المناقشات حول مشروع القرار البديل هذا الذي أعدّه عدد من الأعضاء غير الدائمين في المجلس.

وكان مجلس الأمن قد فشل خلال جلسته التي انعقدت الجمعة، في اعتماد مشروع قرار أمريكي بشأن وقف إطلاق النار في غزة بعد تصويت 3 أعضاء ضده.

Advertisements

واستخدمت روسيا في مجلس الأمن الدولي حق النقض (الفيتو) ضد مشروع القرار الأمريكي بشأن غزة.

وقال السفير الروسي بالأمم المتحدة، إن مشروع القرار الأميركي في مجلس الأمن الداعي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة ضمن اتفاق حول المحتجزين يجب ألا يتم إقراره بموافقة الأغلبية.

وقال ممثل فرنسا بمجلس الأمن: نطالب بفتح المسارات البرية لإيصال المساعدات إلى سكان قطاع غزة.

وأشار ممثل الصين بمجلس الأمن إلى أنهم صوتوا ضد مشروع القرار الأميركي لأنه افتقر إلى التوازن.

ودعى ممثل الصين إلى تبني قرارا فوريا لوقف القتال بلا شروط.

وهذه المرة الأولى التي تطرح فيها واشنطن على مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يدعم وقفًا فوريًا لإطلاق النار في غزة، لكنها ربطته بالإفراج عن المحتجزين، وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق