4 أسباب روسية تشكك في إعلان داعش مسئوليته عن هجوم موسكو

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
4 أسباب روسية تشكك في إعلان داعش مسئوليته عن هجوم موسكو, اليوم السبت 23 مارس 2024 07:23 صباحاً

هجوم موسكو، شككت وسائل إعلام روسية  في إعلان تنظيم داعش الإرهابي، مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع في العاصمة الروسية موسكو وأسفر عن مقتل أكثر من 62 وإصابة 145 آخرين.

وأمس، أعلن تنظيم داعش، في بيان مسؤوليته عن الهجوم، قائلا على تطبيق “تلجرام”، إن “مقاتليه هاجموا تجمعا كبيرا (..) في محيط العاصمة الروسية موسكو”، مشيرا إلى أنهم “عادوا بعد ذلك إلى قاعدتهم”.

وفيما لم تتهم روسيا أي جهة على الفور، شكك نشطاء روس ووسائل إعلام محلية في إعلان تنظيم داعش، معددين أسبابًا عدة لذلك.

Advertisements

4 أسباب روسية للتشكيك في إعلان داعش


قالت وسائل إعلام روسية، إنه عند المقارنة بين إعلان "داعش" تبني هجوم أنقرة الأخير الذي بثته وكالة “أعماق”، وذلك الأخير الذي تبنى فيه الهجوم على المركز التجاري كروكوس سيتي بضواحي موسكو، يتضح بعض الاختلافات؛ أبرزها:

 - النص كتب على خلفية وبكلمات متزاحمة
 - أضيفت للنص عبارة مصدر أمني بخلاف الإعلانات السابقة التي تبدأ مباشرة دون الاستناد إلى أي مصدر.
 - الإعلان أضيف إليه التاريخ وكلمة عاجل بخلاف الإعلانات السابقة.
 - الإعلان لا يتضمن اسم وكالة “أعماق” بالإنجليزية، خلافا لإعلانات سابقة للتنظيم.


وبحسب روسيا اليوم، فإن قنوات على منصة “تلجرام”، زعمت أن إعلان "داعش" مزور، مستندة على ذلك، بأنه لم يتم استخدام قالب أخبار “داعش” هذا منذ عدة سنوات، إضافة إلا أنه لا يوجد أي شيء على قنوات التنظيم على “تلجرام”.

حجج استندت عليها تلك القنوات الروسية، لتصل إلى نتيجة مفادها، عدم صحة الأخبار التي تفيد بأن «داعش» المحظور في روسيا، أعلن مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي على قاعة كروكس..

 مصير المهاجمين
كما نقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم السبت عن متحدث باسم لجنة التحقيق في البلاد قوله إنه من السابق لأوانه قول أي شيء عن مصير المهاجمين الذين قتلوا أكثر من 60 شخصا في حفل موسيقي بالقرب من موسكو أمس.

في الوقت نفسه، نسبت وكالات أنباء روسية إلى الكرملين قوله إن مدير جهاز الأمن الاتحادي ألكسندر بورتنيكوف أطلع الرئيس فلاديمير بوتين على تفاصيل الهجوم الدامي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق