طريقة عمل عصير الخوخ بالحليب المكثف، لذيذ ولا يقاوم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طريقة عمل عصير الخوخ بالحليب المكثف، لذيذ ولا يقاوم, اليوم السبت 23 مارس 2024 07:23 صباحاً

طريقة عمل عصير الخوخ، عصير الخوخ من العصائر التي لها مذاق شهي ومميز ويعشقه الكبار والصغار، وفى موسم الخوخ تحرص ربات البيوت على تحضيره بدلا من شرائه جاهزًا.

وطريقة عمل عصير الخوخ، سهلة وبسيطة وغير مكلفة، وفى شهر رمضان المبارك يعتبر عصير منعش ومغذي على الإفطار للصائمين.

وتقدم الشيف نيفين عباس، طريقة عمل عصير الخوخ بالحليب المكثف.

مكونات عمل عصير الخوخ:

كوب خوخ

عبوة حليب مكثف محلي

كوب ماء مثلج

طريقة عمل عصير الخوخ بالحليب المكثف:

  • نحضر الخوخ ونغسله جيدًا ثم نقطعه، ويمكن استخدام خوخ كمبوت حسب الرغبة.
  • ثم نضع الخوخ فى حلة على النار ونضيف له الحليب المكثف.
  • نتركه يغلي ثم نرفعه من على النار ونتركه يبرد.
  • ثم نضع الخليط فى الخلاط الكهربائي ونضيف له الماء المثلج.
  • نضرب جيدا حتى نحصل على عصير متجانس وناعم.
  • ثم نقدم العصير بعدها وهو بارد.
طريقة عمل عصير الخوخ بالحليب المكثف، فيتو 

أهمية الخوخ

الخوخ فهو مضاد قوى للأكسدة، كما أنه غني بالفيتامينات المهمة ومصدر مهم جدًّا من مصادر البوتاسيوم، حيث يحافظ على سوائل الجسم ويقلل تأثير الصوديوم الضار خاصة في الصيف ويقلل الشعور بالعطش في رمضان، ويحافظ على صحة القلب والعضلات والأوعية الدموية والمفاصل والرئتين والكليتين.

Advertisements

الخوخ ومرض السكر

والخوخ آمن تماما على مرضى السكر، ويزيد من حساسية الإنسولين، كما أنه يطرد الدهون الضارة والسموم من الجسم ويحسن الوظائف النافعة.

 

فوائد الخوخ للريجيم

والخوخ له مفعول السحر فى فترات الريجيم، لأنه قليل السعرات الحرارية، وغني بالألياف الغذائية، كما أنه يمنح إحساس بالشبع ويهضم الطعام جيدا ويساعد في انتظام حركة الأمعاء، كما أنه يقضي على الإمساك، لذا يجب تناول عصير البرتقال بالخوخ يوميا حفاظا على الصحة.

 

القيمة الغذائية الموجودة في الخوخ

يحتوي الخوخ على كميّة من الألياف والبروتين، والسكريات الطبيعية، بالإضافة إلى عناصر مهمة للجسم كالبوتاسيوم، والحديد، والنياسين، وفيتامينات (أ، ج، و، ك) والّتي تعمل على تنظيم عمل الجسم، كما أنّ الخوخ من الفواكه قليلة المحتوى من السعرات الحرارية، لذا فهو يساعد على الشعور بالشبع بسرعة، الأمر الّذي يجعل منه إحدى الوسائل الفعّالة المتبعة في إنقاص الوزن.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق