إسبانيا تسقط أمام كولومبيا بهدف وديا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إسبانيا تسقط أمام كولومبيا بهدف وديا, اليوم السبت 23 مارس 2024 05:20 صباحاً

منتخب إسبانيا، نجح منتخب كولومبيا في الفوز بهدف دون رد أمام إسبانيا في اللقاء الودي الذي أقيم على الملعب الأولمبي بلندن الذي يأتي  ضمن استعدادات منتخب اللاروخا لخوض منافسات بطولة يورو 2024 في الصف المقبل.

 

وأحرز هدف كولومبيا دانيال مونيوث في الدقيقة ٦١.

تشكيل إسبانيا أمام كولومبيا

منتخب إسبانيا، فيتو

وخاض لويس دى لافوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، تشكيل أمام منتخب كولومبيا مكون من: 

حراسة المرمى: ديفيد رايا.

الدفاع: بيدرو بورو، لابورتي، جريمالدو وفيفيان.

الوسط: ميرينو، زوبيمندي وسارابيا.

الهجوم: جيرارد مورينو، خوسيلو وأويارازبال. 

Advertisements


ويستعد منتخب إسبانيا للمشاركة فى يورو 2024 حيث يتواجد فى المجموعة الثانية النارية التي تضم منتخبات كرواتيا وإيطاليا وألبانيا، واستدعى دي لافوينتي 26 لاعبًا لتوقف مارس، حيث سيخوض مباراتين وديتين الأولى اليوم أمام كولومبيا والثانية ضد البرازيل يوم الثلاثاء المقبل.

وتضم قائمة منتخب إسبانيا 9 لاعبين من أندية الباسك حيث تفوق لاعبو ريال سوسيداد وأتلتيك بيلباو على نجوم ريال مدريد وبرشلونة بتواجد 5 من سوسيداد وهم أليكس ريميرو وروبن لونورماند وميكيل ميرينو ومارتن زوبيمندي وميكيل أويارزابال و4 من بيلباو أوناي سيمون وداني فيفيان وأويهان سانكيت ونيكو ويليامز وثنائى من الريال كارفاخال وخوسيلو ومثلهما من برشلونة يامال وكوبارسي.

فيما علق لويس دي لا فوينتي، مدرب إسبانيا، على قرار إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد، بتمثيل منتخب المغرب على حساب الماتادور.

وكشفت تقارير صحفية، أن قرار دياز يعود لرفض الاتحاد الإسباني، منحه أفضلية على باقي اللاعبين في معرفة موقفه من الانضمام إلى قائمة المعسكر المقبل لإسبانيا، في موعد مبكر.

 

وسئل دي لا فوينتي عن قرار دياز بتمثيل المغرب، وأجاب في تصريحات لصحيفة "آس" الإسبانية: "أحترم موقفه. كل شخص حر في اتخاذ قراراته".


وأضاف: "بالنسبة لي، هناك 3 مبادئ أساسية لاختيار اللاعبين في المنتخب: أولًا أن يكون الشخص قادرًا على اللعب لإسبانيا، وثانيا أن يكون راغبًا في ذلك، وثالثًا أن يتم اختياره من قبل المدير الفني".

وتابع: "الأهم بالنسبة لي هي الرغبة بدون أي ضغوط أو التزامات، وأن يتقبل المساواة في الحقوق والواجبات، وإذا ابتعدت عن هذه النقطة الأساسية، ستجدني ضدك دائمًا".

وختم: "لم أتحدث مع دياز. أنا من يقرر الاستدعاء أو عدمه، والناس تفعل ما يعتقدون أنه يجب عليهم فعله. لقد كنت بالتأكيد المدرب الذي يريد اختياره أكثر من غيري.. أنا أقدره كثيرًا وأتمنى له الأفضل.. لديَّ احترام كامل ومطلق له".

 

وكشفت تقارير عن كواليس اختيار إبراهيم دياز نجم ريال مدريد، لتمثيل منتخب المغرب على المستوى الدولي.

 

ووفقًا لصحيفة "آس"، فقد قرر دياز تمثيل المغرب بشكل نهائي، رغم أن لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا، كان ينوي ضمه يوم الجمعة المقبل إلى قائمة الماتادور.

وأشارت إلى أن قرار دياز يعود إلى رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم، منحه أفضلية على بقية اللاعبين، في معرفة موقفه من الانضمام إلى قائمة المعسكر المقبل، في موعد مبكر.


وأوضحت أن إبراهيم دياز حصل على رد صارم من الاتحاد الإسباني، بأن قائمة المنتخب الأول لن تعلن قبل يوم 15 من الشهر الجاري.

وكشفت أن هذه ليست المرة الأولى التي يرغب فيها دياز، من خلال ممثليه، في الحصول على أفضلية مقارنة ببقية اللاعبين.

وسبق أن طلب ممثلو دياز، الاجتماع مع الاتحاد الإسباني لمعرفة خططهم بشأن ضم نجم الملكي، وهو الأمر الذي رفضه أيضًا مسؤولو الاتحاد، معتبرين أنه يجب معاملة جميع اللاعبين المؤهلين للانضمام على قدم المساواة.

وقرر مسؤولو منتخب المغرب والاتحاد المغربي لكرة القدم، استدعاء إبراهيم دياز، نجم هجوم ريال مدريد، لتمثيل أسود الأطلس خلال المرحلة المقبلة.

 

واختار إبراهيم دياز منذ فترة تمثيل منتخب المغرب بدلًا من أسبانيا، بعدما دافع عن ألوان "الماتادور" في منتخبات الناشئين والشباب.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق