هل يتصل بايدن بـ بوتين بشأن هجوم موسكو، البيت الأبيض يحسمها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل يتصل بايدن بـ بوتين بشأن هجوم موسكو، البيت الأبيض يحسمها, اليوم السبت 23 مارس 2024 04:54 صباحاً

هجوم موسكو، قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض،، إنه لا توجد مكالمات مرتقبة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عقب الهجوم الإرهابي الذي وقع في قاعة مدينة كروكوس بالقرب من موسكو.


 وصرح المتحدث لـ"سبوتنيك" عندما سئل عما إذا كانت هناك أي مكالمات مخطط لها بين بايدن وبوتين في ضوء الهجوم الإرهابي قائلًا: "لا"، وأضاف البيت الأبيض أنه ليس لديه علم بأي اتصال بين المسؤولين الأمريكيين والروس بشأن الهجوم.


وقال البيت الأبيض في بيان إن الولايات المتحدة كانت قد تلقت في مارس الجاري معلومات حول هجوم إرهابي وشيك في موسكو وشاركتها مع الجانب الروسي.

Advertisements

وفي وقت سابق، صرح وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، اليوم السبت، بأن إجمالي من تم نقلهم إلى المستشفيات بعد الهجوم الإرهابي على قاعة مدينة كروكوس في منطقة موسكو بلغ 115 شخصًا، بينهم خمسة أطفال.


وقال موراشكو في تصريحات لقناة "روسيا 24" التلفزيونية: "عدد المصابين حتى الآن بلغ 115 شخصًا في الهجوم الإرهابي، تم نقلهم إلى المستشفيات، من بينهم خمسة أطفال، وطفل واحد في حالة خطيرة"، وأضاف أن "60 من بين الـ110 مصابين البالغين في حالة خطيرة".


أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، الجمعة، إجلاء حوالي مائة شخص من الطابق السفلي من قاعة الحفلات الموسيقية كروكوس سيتي هول.

وأشارت الوزارة إلى أن وحدات الإطفاء والإنقاذ تعمل في مكان الحادث بهدف العثور على الأشخاص وإنقاذهم، حيث يتم إنقاذ الأشخاص من سطح المبنى باستخدام الرافعات والمعدات اللازمة.


وذكرت وزارة الطوارئ في حسابها على "تيليجرام"، أن "وحدات الإطفاء والإنقاذ تعمل بجهود مرتفعة، وتهدف الجهود الرئيسية إلى العثور على الأشخاص وإنقاذهم، حيث قامت فرق الإطفاء بإجلاء حوالي 100 شخص من الطابق السفلي للمبنى، والعمل جار لإنقاذ الأشخاص من سطح المبنى باستخدام الرافعات والمعدات المناسبة".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق