نتائج مسابقات تعيينات محافظة القاهرة حبيسة الأدراج.. المتقدمون للوظائف فى انتظار «الفرج».. والموظفون يشكون من ضغط العمل وضعف الإنجاز

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نتائج مسابقات تعيينات محافظة القاهرة حبيسة الأدراج.. المتقدمون للوظائف فى انتظار «الفرج».. والموظفون يشكون من ضغط العمل وضعف الإنجاز, اليوم السبت 23 مارس 2024 04:25 صباحاً

غضب شديد يجتاح المتقدمين للوظائف التى أعلنت عنها محافظة القاهرة نهاية أبريل الماضى، إذ مر على الإعلان ما يقرب من 11 شهرا، ولم يتم الإفصاح عن أى نتائج بالرغم من إجراء بعض المقابلات لبعض المتقدمين وإعداد اختبارات لهم إلا أن النتيجة لا تزال حبيسة الأدراج.

فى نهاية أبريل 2023، أعلنت محافظة القاهرة عن حاجتها لعدة وظائف فى الديوان العام والأحياء التابعة لها بنظام “عقد الاستعانة” برقم إعلان 1 لسنة 2023، وكانت التخصصات المطلوبة “10 باحثين قانونيين حاصلين على ليسانس حقوق، 15 وظيفة باحث شئون عاملين حاصل على بكالوريوس تجارة أو ليسانس آداب، 10 وظيفة باحث شئون مالية حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة، 50 وظيفة سائق، 46 وظيفة أخصائى حاسب آلى حاصل على بكالوريوس حاسب آلى أو نظم ومعلومات”.

Advertisements

ومع أول أيام فتح التقديم لتلقى الأوراق فى مايو الماضى، شهد ديوان المحافظة زحاما غير مسبوق من قبل المتقدمين، مما تسبب فى حالة من الفوضى قرر على إثرها اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة عدم تلقى الإدارة المركزية للموارد البشرية أى أوراق يدويا، وأن يقتصر التقديم على الموقع الإلكترونى للمحافظة فقط.

مصدر مسئول داخل ديوان محافظة القاهرة، أكد لفيتو، أن خلال الأربع شهور الأولى تم تنقية المتقدمين عبر مرحلتين، الأولى الإبقاء فقط على من توافرت الشروط فيهم، وهى أن يكونوا من أبناء القاهرة، وألا تزيد أعمارهم عن 35 عاما، والمرحلة الثانية التأكد من استيفاء الأوراق المطلوبة لمن توفرت بهم الشروط، مثل شهادة الميلاد والمؤهل وموقف التجنيد وما إلى ذلك.

وقال المصدر لـ «فيتو» إنه بالنسبة للسائقين تم تسليمهم الوظائف بالفعل، وذلك كان لاحتياج المحافظة الشديد لهم، أما باقى الوظائف فهناك من تم اختبارهم مثل المتقدمين لوظيفة أخصائى حاسب آلي، وهؤلاء تم إخطارهم بالنتيجة فى نفس اليوم، وهناك المتقدمون بخصوص وظيفة باحث قانونى، فتم عقد اختبارات لهم ولم يتم تحديد موعد للمقابلات مع الناجحين فى الاختبار.

وأشار المصدر إلى أنه بخصوص المتقدمين لوظيفة “باحث شئون عاملين” ووظيفة “باحث شئون مالية” لم يتم اختبارهم بعد، وبالتالى لم يتسلم أحد من أى التخصصات الأربع التى تم ذكرها سلفا، وبالرغم من أن وظيفة أخصائى حاسب آلى تم الانتهاء من اختبارهم وإعداد المقابلات لهم لم يتم حسم نتيجة من وقع عليهم الاختيار، موضحا أن هناك غضب بين العاملين فى الإدارات التى سيتم توظيف المتقدمين بها نظرا لضغط العمل بها وقلة الموظفين المتواجدين حاليا مما يتسبب فى انخفاض نسب الإنجاز وإنجاز المهام الوظيفية فى وقت طويل.

وقال المصدر لـ«فيتو»، إن الاختبارات التى تم إعدادها للمتقدمين لوظيفة أخصائى حاسب آلى ووظيفة باحث قانونى، كان إجمالى الدرجات 100 درجة، وكان يتم إعلان المتقدم نتيجته بعد الامتحان مباشرة، وذلك لأن التصحيح يتم إلكترونيا، والاختبار إلكترونى مكون من ثلاث أجزاء، كل جزء يتضمن عشرة أسئلة، موضحا أن الجزء الأول يشمل أسئلة التخصص سواء فى الحاسب الآلي، القانون، أما الجزء الثانى فهو عبارة عن أسئلة السمات الشخصية والجزء الثالث تضمن أسئلة الذكاء.

وكشف المصدر عن بعض أسئلة السمات الشخصية التى تكشف مهارات الشخص وكيفية تصرفه فى بيئة العمل ومنها على سبيل المثال لا الحصر: حال تقصير أحد الزملاء فى العمل هل ستصدره للمسئولين، أم ستثور وتغضب عليه؟ أما أسئلة الذكاء فكانت عمليات حسابية وجاءت فى شكل جمع أشكال هندسية، على سبيل المثال إذا كان 3 مثلثات تساوى 30 و2 مربع يساوى 2 ماذا تكون نتيجة جمع المثلث والمربع؟

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق