الخارجية الروسية تشكر جوتيريش على تعديل تصريحه حول الهجوم الإرهابي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخارجية الروسية تشكر جوتيريش على تعديل تصريحه حول الهجوم الإرهابي, اليوم السبت 23 مارس 2024 03:00 صباحاً

هجوم موسكو، أعربت ممثلة وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن امتنانها للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لتعديل موقفه من الهجوم الإرهابي بضواحي موسكو وإبداء موقف واضح يدين ما حدث.

وكتبت زاخاروفا في قناتها على "تلجرام": "نشكر الأمين العام للأمم المتحدة على التعديل السريع وصياغة موقف واضح!".

وقال مكتب الأمين العام للأمم المتحدة إنه يدين "بشدة" الهجوم الإرهابي الذي تعرض له مركز "كروكس سيتي هول" التجاري بضواحي العاصمة الروسية موسكو.

Advertisements

وصرحت زاخاروفا في وقت سابق أن بيان مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، والذي قال فيه إنه "حزين" لما حدث في المركز التجاري، لا تتطابق مع ما حدث، حيث أن لقطات الهجوم الإرهابي الدموي لا تثير " حزن"، بل رعب وصدمة.

وتعرض مركز "كروكس سيتي هول" التجاري في مدينة كراسنوجورسك في ضواحي العاصمة الروسية موسكو مساء أمس الجمعة لهجوم إرهابي.

ارتفع عدد قتلى إطلاق النار في قاعة للحفلات الموسيقية قرب موسكو إلى 62 شخصًا، وذلك حسبما أفاد موقع بازا الإخباري الروسي وفقًا لمعلومات أولية.

كانت وكالة “تاس” الروسية للأنباء قد ذكرت، أمس، أن 40 شخصًا قُتلوا وأصيب أكثر من 100 في حادث إطلاق النار الذي وقع في قاعة الحفلات الموسيقية كروكس سيتي بالقرب من موسكو.

كما صرح وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، اليوم السبت، أن إجمالي من تم نقلهم إلى المستشفيات بعد الهجوم الإرهابي على قاعة مدينة كروكوس في منطقة موسكو بلغ 115 شخصًا، بينهم خمسة أطفال.

وقال موراشكو في تصريحات لقناة "روسيا 24" التلفزيونية: "عدد المصابين حتى الآن بلغ 115 شخصًا في الهجوم الإرهابي، تم نقلهم إلى المستشفيات، من بينهم خمسة أطفال، وطفل واحد في حالة خطيرة".

وأضاف موراشكو، أن "60 من بين الـ110 مصابين البالغين في حالة خطيرة".

أعلن تنظيم "داعش" عبر تيليجرام مسؤوليته عن الهجوم على قاعة حفلات موسيقية قرب موسكو، والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 40 شخصًا وإصابة العشرات، الجمعة.

وجاء الحادث بعد أيام من إعادة انتخاب الرئيس فلاديمير بوتين، لولاية جديدة مدتها ست سنوات في الوقت الذي تخوض فيه روسيا حربا مع أوكرانيا.

وشددت روسيا إجراءاتها الأمنية في المطارات والمحطات وفي أنحاء العاصمة، وهي منطقة شاسعة يقطنها أكثر من 21 مليون نسمة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق