القومي للبحوث: العرقسوس يعالج 8 أمراض في رمضان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القومي للبحوث: العرقسوس يعالج 8 أمراض في رمضان, اليوم الخميس 21 مارس 2024 10:21 صباحاً

يعتبر العرقسوس من أشهر المشروبات الشعبية في شهر رمضان، ويتميز بأنه يروي العطش، وكشف المركز القومي للبحوث أن العرقسوس يعالج 8 أمراض في رمضان، إذا تم تناوله بكميات مناسبة دون الإفراط فيه.

فوائد العرقسوس

وأكدت الدكتورة أمل الفقي الأستاذ المساعد بقسم العقاقير بمعهد بحوث الصناعات الصيدلية والدوائية بالمركز القومي للبحوث أن مشروب العرقسوس ثبت أنه يعمل على علاج قرحة المعدة، وتطهير الجهاز التنفسي من البلغم، وخفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، والوقاية من السرطان، والحفاظ على صحة الكبد، وعلاج إلتهاب الحلق، والتخفيف من ألم المفاصل، فضلا عن تنظيم مستويات السكر في الدم.

Advertisements

أضرار العرقسوس

وأوضحت الأستاذة بالمركز القومي للبحوث أنه لا ينصح بتناول العرقسوس لمن يعانون من إرتفاع ضغط الدم أو عدم إنتظام نبضات القلب أو أثناء الحمل والرضاعة، كما أن الإفراط في استخدامه يؤدي إلى إحتباس السوائل في الجسم.

يذكر أن العرقسوس مشروب تقليدي في العديد من الثقافات العربية والإسلامية، ويتميز بتاريخ طويل يعود إلى العصور القديمة، ويتم استخراج العرقسوس من بذور العرقسوس وتحميصها، ثم طحنها وغليها مع الماء والسكر للحصول على المشروب اللذيذ.

ويتميز العرقسوس بأنه مشروب غني بالعناصر الغذائية المفيدة، بما في ذلك البروتينات والكربوهيدرات والألياف، ويحتوي أيضًا على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C والكالسيوم والحديد.

استخدامات العرقسوس الطبية الأخرى

وبالإضافة إلى الفوائد الصحية المذكورة سابقًا، يُعتقد أن العرقسوس له فوائد طبية أخرى أيضًا، مثل تحسين صحة الجهاز الهضمي وتقوية الجهاز المناعي.

و يعتبر العرقسوس جزءًا من التقاليد الثقافية في العديد من البلدان العربية، حيث يُعدُّ استهلاكه جزءًا من شهر رمضان المبارك ومناسبات أخرى مثل الزفاف والاحتفالات الدينية.

وهناك عدة أنواع من العرقسوس تختلف قليلًا في الطعم والمكونات بحسب الثقافة والمنطقة، ومن بينها العرقسوس التقليدي والذي يضاف إليه المكسرات مثل اللوز والجوز لإضافة نكهة إضافية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق