أمريكا توافق على صفقة لبيع دبابات "أبرامز" للبحرين بقيمة 2.2 مليار دولار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمريكا توافق على صفقة لبيع دبابات "أبرامز" للبحرين بقيمة 2.2 مليار دولار, اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 12:56 صباحاً

البحرين ، أعلنت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أمس الثلاثاء، أن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على بيع عسكري أجنبي محتمل بقيمة 2.2 مليار دولار لدبابات من طراز "أبرامز" إلى البحرين.


وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي في بيان، إن "وزارة الخارجية وافقت على بيع 50 دبابة قتال رئيسية من طراز إم 1 إيه 2 أبرامز ومعدات مرتبطة بها إلى حكومة البحرين، بقيمة تقدر بـ 2.2 مليار دولار".

Advertisements


وأضاف البيان أن البحرين قدمت أيضًا طلبًا لشراء مركبات قتالية وأسلحة هجومية.


وأوضح أن الصفقة المقترحة ستدعم أهداف السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة في تحسين أمن حليف رئيسي من خارج الناتو والذي يمثل قوة مهمة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط.

 

تحسين قدرة البحرين على مواجهة التهديدات 

وأشار إلى أن عملية البيع المقترحة ستعمل على تحسين قدرة البحرين على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال توفير قوة موثوقة يمكنها ردع الخصوم وتوفير القدرة على المشاركة في العمليات الإقليمية مع الولايات المتحدة والدول الشريكة الأخرى.

كما أكد البيان على أن الصفقة المحتملة لن تغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة.


وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قد أعلن خلال زيارة إلى البحرين، في 19 ديسمبر الماضي، إطلاق مهمة بحرية لحماية الملاحة في البحر الأحمر من هجمات جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، حيث تشارك البحرين بالمهمة إلى جانب دول أخرى معظمها غربية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق