بعد تحذيرات الأرصاد، أمطار غزيرة تضرب قنا ورفع درجة الاستعداد خوفا من السيول (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد تحذيرات الأرصاد، أمطار غزيرة تضرب قنا ورفع درجة الاستعداد خوفا من السيول (فيديو), اليوم الاثنين 18 مارس 2024 07:20 صباحاً

تشهد محافظة قنا، سقوط أمطار غزيرة في شوارع المدينة ثامن أيام شهر رمضان الكريم، ورفعت الأجهزة المعنية درجة الاستعداد القصوى خوفًا من سيول جارفة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت من طقس اليوم الإثنين 18 -3 -2024، مؤكدة أن طقس اليوم يشهد سقوط أمطار متوسطة ورعدية تصل لحد السيول على بعض المناطق، إضافة إلى انخفاض جديد بدرجات الحرارة.

ومن جانبه أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، رفع درجة الاستعداد القصوى، بجميع الوحدات المحلية والمديريات والهيئات الخدمية، وذلك تحسبًا لسقوط أمطار، وسيول على سلاسل جبال البحر الأحمر، بناءً على تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن عدم استقرار الأحوال الجوية، والتي تبدأ من اليوم وحتى انتهاء فترة التحذير.

Advertisements

صيانة مخرات السيول

وأكد الداودي، على جاهزية الأجهزة التنفيذية، ومراجعة خطة الطوارئ ومواجهة السيول، وعمل دوريات لمتابعة صيانة مخرات السيول، ومتابعة الأحوال الجوية على مدار الساعة، وإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية للمحافظة في حالة حدوث أى طوارئ والتدخل الفوري عبر فرق مواجهة الطوارئ،، فضلا عن تفعيل مركز سيطرة الشبكة الوطنية بالمحافظة، وربطه مع غرف العمليات الفرعية بالمديريات الخدمية ومجالس المدن والمراكز بالمحافظة. 

 

نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة

وأضاف الداودى أنه تم تكليف إدارة المرور باتخاذ التدابير اللازمة ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق السريعة والفرعية لمواجهة أية تداعيات، ووضع طرق بديلة فى حالة غلق بعض الطرق، واستعداد فرق الطوارئ بجميع شركات المرافق، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة متصلة بشكل دائم مع غرفة العمليات المركزية بوزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء، كما يتم التواصل بشكل مباشر مع غرف العمليات الفرعية بالمدن لتلقى أية بلاغات أو شكاوى من المواطنين والتعامل الفورى معها.


مناشدة محافظ قنا

كما ناشد محافظ قنا، المواطنين باتخاذ الحيطة والحذر، خاصة قائدي السيارات على الطرق السريعة، مع الالتزام بإرشادات المرور والسرعات المقررة، وعدم استخدام فرامل السيارة على الطرق المبللة.

 

حالة الطقس اليوم

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من طقس اليوم الإثنين 18 -3 -2024، مؤكدة أن طقس اليوم يشهد سقوط أمطار متوسطة ورعدية تصل لحد السيول على بعض المناطق، إضافة إلى انخفاض جديد بدرجات الحرارة.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يشهد طقس اليوم الإثنين سقوط أمطار متوسطة الشدة ورعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى وشمال وجنوب الصعيد  قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية منها إلى مناطق من جنوب الصعيد.

كما يشهد مساء اليوم أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على جنوب الوجه البحري ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى.


وأشارت هيئة الأرصاد إلى نشاط للرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

 

درجات الحرارة المتوقعة

ولفتت إلى أن درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى ٢٢ درجة مئوية وجنوب الصعيد ٢٤ درجة مئوية، كما نشرت بيانا كاملا بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق