بند مثير للجدل في عقد مبابي وريال مدريد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بند مثير للجدل في عقد مبابي وريال مدريد, اليوم الأحد 17 مارس 2024 12:25 مساءً

كشفت تقارير صحفية أن العقد المبرم بين الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، وريال مدريد يتضمن بندا مثيرا للجدل.


وكانت قضية حقوق الصور موضوعا ساخنا في العقود التي وقعها مبابي في السنوات الأخيرة، لا سيما مع دخوله في جدل مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في عام 2022 عندما رفض المشاركة في جلسة تصوير بسبب نزاع حول حقوق الصور.

وذكرت العديد من التقارير أن مبابي وقع بالفعل عقود انتقاله إلى ريال مدريد مجانا بداية من الموسم المقبل.

Advertisements

وقال راموس ألفاريز، الصحفي في "راديو ماركا"، على قناته بشبكة "يوتيوب": "ينص العقد الموقع بين مبابي وريال مدريد على احتفاظ اللاعب ب90% من حقوق الصور مع الميرنجي".

وأضاف: "في الواقع، يمتلك العديد من اللاعبين الحاليين في ريال مدريد أكثر من 50% من حقوق الصور الخاصة بهم، لذا فإن ما حدث مع مبابي ليس أمرا جديدا بالنسبة للملكي".

وكان لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، ألمح بالفعل إلى أن مبابي سيغادر النادي في نهاية الموسم.

 

واقترب النجم الفرنسي كيليان مبابي من اللعب لفريق ريال مدريد، بعد أن قرر مغادرة باريس سان جيرمان بنهاية عقده في يونيو المقبل.

ورغم كل الشائعات حول مستقبله، فإن مبابي لم يدل بكلمة واحدة وبحسب صحيفة "سبورت" فإن كل شيء يشير إلى أن اللاعب لن يفعل ذلك حتى نهاية أبريل المقبل.

اتفاق باريس سان جيرمان مع مبابي

وأضافت الصحيفة، أن باريس سان جيرمان وكيليان مبابي اتفقا على عدم الحديث عن مستقبل اللاعب إلا بعد ربع نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه برشلونة.

 

 

وأوضحت الصحيفة أن باريس سان جيرمان يريد الوصول إلى نصف النهائي مهما كان الأمر ولذلك يريد تجنب الصراعات الخارجية.

وفي الوقت الحالي، الشيء الوحيد المعروف هو أن مبابي قرر مغادرة باريس سان جيرمان كما اعترف النادي نفسه، على الرغم من أنه لا يوجد شيء واضح رسميًا بشأن وجهته.

ويعتقد باريس سان جيرمان أن مبابي سيلعب لصفوف ريال مدريد.

ويريد باريس سان جيرمان تحديد الوقت بشأن الحديث عن وجهة مبابي بحيث لا يؤثر ذلك على أداء الفريق.

إرباك ريال مدريد 

ووفقا للصحيفة الإسبانية فإن تأخر اتصالات مبابي يربك الأمر في ريال مدريد، مع استمرار الشائعات حول ظهور أندية أخرى قد تقدم عرضًا لضم اللاعب.

وأشارت إلى أنه مع مبابي ومحيطه، لا يمكن أبدًا اعتبار أي شيء أمرًا مسلّمًا به، ولهذا السبب، فإن ريال مدريد حذر للغاية عندما يتعلق الأمر بتأكيد انضمام اللاعب الفرنسي.

وحتى يتم التوقيع على كل شيء، لن يتخذ ريال مدريد الخطوة لتجنب موقف مثير للسخرية كما حدث صيف 2022، عندما جدد مبابي لباريس سان جيرمان.

وبينت "سبورت" أن لدى مبابي فرصة رائعة للفوز بدوري أبطال أوروبا، مع تطور باريس سان جيرمان بقيادة لويس إنريكي.

صدمة تنتظر مبابي

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن فرص مبابي في تحقيق حلمه بالمشاركة في أولمبياد باريس تتضاءل يوما بعد يوم.

وأشارت إلى أن الأولمبياد التي ستقام خلال الفترة من 24 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين ستعوق ظهور مبابي في معسكر إعداد ريال مدريد للموسم المقبل.

وأضافت: "إدارة باريس كانت مستعدة لفعل أي شيء من أجل مشاركة مبابي في العرس الأولمبي إذا قام بتجديد عقده مع النادي".

وتابعت: "لكن في ريال مدريد سيكون الأمر مختلفا، فالنادي الإسباني سيدفع 120 مليون يورو، ومن المستبعد أن يفرط في اللاعب الذي يسعى خلفه منذ 2017".

ولفتت إلى أن أولوية كيليان مبابي هي المشاركة في يورو 2024 وحال تأهل منتخب فرنسا للمباراة النهائية سيكون الفارق الزمني بين النهائي وانطلاق الأولمبياد أسبوعا فقط.

وأكدت "ليكيب" أيضا أن مبابي تحدث عن رغبته في المشاركة في الألعاب الأولمبية مع كل الأندية التي تواصلت معه.

وأشارت إلى أن إراحة لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان لمبابي في الفترة الأخيرة يجعله قادرا على الجمع بين البطولتين في الصيف، ولكن ريال مدريد لن يسمح بهذا الأمر.

وذكرت الصحيفة في ختام تقريرها إلى أن ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا لا يفضل أيضا مشاركة مبابي في اليورو والأولمبياد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق