متضررة من حريق استديو الأهرام: عاملين ديكور خشبي 4 أدوار بدون حماية مدنية (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
متضررة من حريق استديو الأهرام: عاملين ديكور خشبي 4 أدوار بدون حماية مدنية (فيديو), اليوم السبت 16 مارس 2024 04:52 مساءً

كشفت إحدى المتضررات، ساعات الرعب التي مرت علي أهالي منطقة العمرانية خلال حريق استديو الأهرام.

وقالت لـ فيتو: “العمائر هنا جزء منها بيطل علي الاستديو، يرون كل ما يحدث خلال التصوير داخل الاستديو، وجزء آخر يطل علي شارع جانبي..  صناع المسلسل كانوا عاملين ديكور خشبي لطول 4 أدوار في العمارة، تزن أطنانا من الأخشاب، وأيضا ممرات من الأخشاب، كيف يكون كل ذلك دون أن يتخذوا إجراءات الحماية المدنية في الحادث.. كل العمارات التي تطل الاستديو تفحمت وتساقطت جدرانها”.

عدد المصابين في حادث حريق استديو الأهرام

وقال مصدر مسئول  إن 14 شخصًا أصيبوا فى حريق استوديو الأهرام  وقامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين الى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم وشملت مستشفيات الهرم وأم المصريين.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص، أن الإصابات شملت 3 أمناء شرطة بالحماية المدنية و11 مواطنًا من السكان المنطقة وتنوعت الإصابات ما بين حالات اختناق وكسور وجروح وحرق نتيجة الحريق.

وامتد حريق استوديو الأهرام إلى العمارات المجاورة بشارع خاتم المرسلين بالعمرانية بالجيزة، وسط محاولات مضنية لقوات الحماية المدنية في الجيزة، ودفعت الحماية المدنية بالجيزة بـ 16 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق إستوديو الأهرام، بشارع خاتم المرسلين في منطقة العمرانية، بالجيزة.

وفرضت الأجهزة الأمنية كردونًا أمنيًّا حول استوديو الأهرام بالجيزة بعد اندلاع حريق كبير فيه لمساعدة قوات الحماية المدنية على السيطرة عليه.

كما قام رجال الإدارة العامة لمرور الجيزة بعمل تحويلات مرورية فى محيط الحريق.

و عززت قوات الحماية المدنية بالجيزة ب ٦خزانات إستراتيجية، و٢ ونش فضلا عن"مدفع إطفاء" و20 سيارة إطفاء لمجابهة ألسنة النيران.

 

قطع التيار الكهربائي على المنطقة المحيطة بالحادث

وقطعت محافظة الجيزة التيار الكهربائي على المنطقة المحيطة باستوديو الأهرام بعد امتداد النيران للعمارات المجاور، وسط جهود مضنية لقوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

تحقيقات النيابة في اندلاع حريق باستديو الأهرام 

وتجري النيابة العامة بجنوب الجيزة الكلية تحقيقات موسعة في حريق استوديو الأهرام بعدما التهمت النيران محتوياته بالكامل.

وأمرت النيابة بانتداب خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع الحريق وبيان أسبابه ونقطة بدايته ونهايته ومدى وجود شبهة جنائية في الحادث، وحصر التلفيات، حيث يبدأ رجال المعمل الجنائي في عملهم عقب انتهاء قوات الحماية المدنية من عمليات التبريد لموقع الحريق.

كما أمرت بالاستماع لأقوال شهود العيان في الحادث، كما أمرت بتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على أسبابه، وكلفت رجال المباحث بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

ومن المفترض أن يتم استدعاء شهود العيان وأبطال المسلسل للاستماع لأقوالهم في الحادث، للوقوف علي أسبابه.

 

الحريق بسبب ماس كهربائي أو قضاء وقدر

وتحقق النيابة فيما إذا كان الحريق ناتجًا من مشهد أكشن أم قضاء وقدر، نتيجة ماس كهربائي أو غيره من الأسباب.

تفحم 42 شقة في حريق استديو الأهرام 

وأفادت التحقيقات الأولية، بأن النيران التهمت 3 عقارات إثر حريق استوديو الأهرام.

وأوضحت التحقيقات، أن الحصر الأولي رصد التهام النيران محتويات قرابة 42 شقة في حريق استوديو الأهرام ومازالت أعمال الحصر النهائي قائمة لتحديد حجم الخسائر والأضرار نتيجة الحريق والتي تقدر بملايين الجنيهات.

وكشفت التحريات الأولية للأجهزة الأمنية بالجيزة عن تحول استوديو الأهرام لكومة من الرماد بعدما أتت النيران عليه، وعلى محتوياته بالكامل خاصة ان الديكورات في مواقع التصوير تحتوي على كميات كبيرة من الأخشاب والاقمشة والتي ساعدت في انتشار النيران بسرعة كبيرة. 

وأكدت التحريات الأولية أن الحريق انتقال إلى عدد من المباني الملاصقة لمبنى الاستديو، من بينها سينما رادبيس وأكاديمية الفنون.

اقرأ ايضا: ناجية من حريق استديو الأهرام تكشف تفاصيل تحول منزلها إلى رماد (فيديو)

تعليقات أبطال المسلسل علي الحادث

من جانبه قال الفنان مصطفى شعبان: "الحمدلله الجميع بخير.. وكنا انتهينا من التصوير.. وغادرنا المكان، ولكن الحريق كبير وأتمنى السلامة للجميع".

من جانبه كشف محمد الشواف مؤلف مسلسل المعلم عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، عن توابع حريق استديو الأهرام، والذى يتم فيه تصوير العمل.

وعلق محمد الشواف قائلًا: "استديو تصوير مسلسل المعلم اتحرق بالكامل، حريق هائل يلتهم الأهرام، لاحول ولاقوة لا بالله، يا رب لطفك يا رب".

من جانبه قال أسامة الهادي: "مفيش خسائر بشرية، لكن الموضوع مرعب بصراحة وحصل حريقة في الحارة ديكور تصوير مسلسل المعلم وبيحاولوا ينقذوا الموقف".

جهود محافظة الجيزة للتعامل مع الحادث

وأعلنت محافظة الجيزة، إخلاء عدد من العقارات المجاورة لاستوديو الأهرام لحين الانتهاء من أعمال إطفاء الحريق حرصًا على سلامة المواطنين.

وتوجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لمتابعة جهود قوات الحماية المدنية في إخماد الحريق الذى نشب باستديو الأهرام بمنطقة العمرانية.

وأوضح محافظ الجيزة أنه فور اندلاع الحريق توجهت سيارات الإطفاء وكافة أجهزة المحافظة لمعاونة الحماية المدنية في أعمال الإطفاء مؤكدًا على التواجد لحين الانتهاء من التعامل مع الحريق، وتحقيق السيطرة الكاملة عليه وتنفيذ أعمال التبريد للموقع.

بلاغ باندلاع حريق في استديو الأهرام 

Advertisements

وكانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة تلقت بلاغًا يفيد باشتعال حريق داخل استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية.

وعلى الفور تم الدفع بـ 20 سيارة إطفاء لمكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والتحريات الأولية، أن النيران اشتعلت بمقر تصوير مسلسل المعلم للنجم مصطفى شعبان.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق