جولدمان ساكس يرفع توقعاته لأسعار الذهب عند مستوى 2300 دولار نهاية 2024

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جولدمان ساكس يرفع توقعاته لأسعار الذهب عند مستوى 2300 دولار نهاية 2024, اليوم السبت 16 مارس 2024 03:57 مساءً

جولدمان ساكس، رفع بنك جولدمان ساكس توقعاته لمتوسط سعر الذهب للعام الجارى عند مستوى 2180 دولارًا للأوقية، حيث يتم تداول سعر الذهب الفوري الآن بحركة التداولات  عند مستوى  2156 دولارًا للأوقية الواحدة. 

اقرأ التالى: خبير اقتصادي: تراجع الدولار في السوق السوداء يجبر الذهب على الانخفاض محليا

 

 

ae1d15cf10.jpg
جولدمان ساكس، فيتو 

 

مستوى 2,300 دولار أمريكي للأوقية

وفي الوقت نفسه، يستهدف بنك جولدمان ساكس، الانتقال إلى مستوى 2,300 دولار أمريكي للأوقية بحلول نهاية العام، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع تصدر الذهب المرتبة الأولى في قائمة السلع الأساسية لدى بنك "جيه بي مورجان"، مع توقعات تصل قيمتها إلى 2500 دولار للأوقية هذا العام، وفقًا لرئيسة أبحاث السلع العالمية في البنك. 

Advertisements

اقرأ التالى: تراجع مؤشر الدولار تزامنا مع خفض مرتقب لأسعار الفائدة بالفيدرالي الأمريكي

 

95545a54e1.jpg
جولدمان ساكس، فيتو 

 

خبير اقتصادي: تراجع الدولار في السوق السوداء يجبر الذهب على الانخفاض محليا

وقال سمير روؤف خبير أسواق المال لــ " فيتو ":  أستمر سعر الذهب المحلي في الانخفاض خلال جلسات الأسبوع الحالى متأثرا بتراجع سعر صرف الدولار في السوق الموازي (غير الشرعى ) مع استمرار الإعلان عن تحسن الأوضاع ودخول المزيد من السيولة الدولارية للبلاد الأمر الذي يجبر سعر الذهب على التراجع خاصة مع تراجع الطلب حاليا.

تراجع الدولار فى السوق السوداء يجبر الذهب على التراجع محليا 

وفى ذات السياق أضاف رؤوف: سعر الأوقية العالمية للذهب يلامس مستوى 2159 دولار للأوقية حاليا، ومن المتوقع أن يزيد السعر نتيجة الأحداث الجيوسياسية العالمية، بالاضافة الى الاقبال القياسى على الذهب باعتباره من آليات التحوط، وهو ما تمت ترجمته من خلال عمليات الشراء العنيفة التى حدث خلال الأشهر الأولى من 2024.

علاقة عكسية بين الذهب والدولار 

واشار روؤف الى أن هناك علاقة عكسية بين الذهب والدولار ومن ثم تتحول الى علاقة طردية عند رفع الفيدرالى الأمريكى أسعار الفائده، كما أن أسعار الذهب العالمي يتداول في نطاق عرضي حاليا بين مستويات 2180 – 2150 دولار للأونصة، والاغلاق الأسبوعي فوق أو تحت هذه المستويات سيدفع السعر في اتجاه الاختراق بشكل كبير.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق