أخبار الاقتصاد، ارتفاع أسعار السكر والدقيق، وصعود متواصل في الدواجن

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار الاقتصاد، ارتفاع أسعار السكر والدقيق، وصعود متواصل في الدواجن, اليوم الاثنين 11 مارس 2024 11:18 مساءً

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، نشرتها بوابة "فيتو"، نرصد أبرزها في نشرة الاقتصاد: 

تباين أسعار المكرونة والقمح وارتفاع الدقيق في الأسواق

 

 ارتفعت  أسعار الدقيق في الأسواق بمقدار ألف جنيه للطن في الأسواق، كما ارتفع سعر القمح الأوكراني 11.5% بنحو 1000 جنيه مقارنة بسعره السابق، فيما استقر سعر كيلو الدقيق المعبأ خلال اليوم الأول من شهر رمضان، وتباينت أسعار المكرونة.

فيتو تستعرض أسعار القمح والدقيق والمكرونة في الأسواق

«فيتو» تستعرض أسعار القمح المستورد، سعر القمح المحلي، سعر طن الدقيق،

Advertisements

 أسعار كيلو الدقيق

،  أسعار المكرونة المعبأ، سعر المكرونة السائبة، في الأسواق، في السطور الآتية

وتباينت أسعار القمح المستورد في الأسواق اليوم الإثنين، حيث سجل سعر قمح روسي 11.5% بسعر 13700 جنيهًا للطن، قمح روسي 12.5% بسعر 14 ألف جنيه للطن، قمح أوكراني 11.5% نحو 13500 جنيه للطن، بارتفاع 1000 جنيه عن سعره السابق.

انخفاض سعر القمح محلي بنحو 77.6 جنيه في الطن

وانخفض سعر القمح محلي بنحو 77.6 جنيه في الطن مقارنة بسعره السابق وفقًا للبوابة الحكومية، إذ بلغ متوسط سعر القمح المحلي نحو 13100 جنيه للطن، وتراوحت أسعار طن القمح المحلي من 6 آلاف جنيه إلى 18 ألف جنيه.

 

ارتفاع أسعار منتجات الألبان فى الأسواق 

 

أسعار منتجات الألبان في الأسواق، يزيد استهلاك المصريين من منتجات الألبان خلال شهر رمضان من كل عام، وتشمل الألبان والزبادي والجبن بمختلف أنواعه، الذي ترتفع أسعاره في بداية شهر رمضان ارتفاعات متباينة مع زيادة طلبات الشراء.

 

50% زيادة في معدلات استهلاك المصريين من العصائر والألبان خلال شهر رمضان المبارك

 

وقال محمود دويدار مدير عام العمليات بإحدى شركات الألبان، إن معدلات استهلاك المصريين من العصائر والألبان تتزايد خلال شهر رمضان المبارك، حيث  تقترب من 50٪ وذلك مقارنة بالشهور الأخرى، الأمر الذي عليه تستعد شركات الألبان لموسم رمضان من خلال زيادة الطاقة الإنتاجية من جميع الأصناف.

 

إرتفاع أسعار الدواجن بالأسواق 

 

 أسعار الدواجن والبيض في السوق اليوم الإثنين، تباينت أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الإثنين 11 مارس 2024، وفقًا للسعر المعلن مع تطبيق المبادرة الحكومية لخفض الأسعار، فضلًا عن أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة. 

 

وقفز سعر كيلو الفراخ البيضاء من 6 إلى 7 جنيهات خلال اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، كما ارتفاع سعر البيض البلدي بنحو 3 جنيهات في الكرتونة، مع استقرار أسعار البيض الأبيض والأحمر.

 

أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الإثنين

 

وتنشر «فيتو» أسعار الدواجن والبيض اليوم الإثنين في الأسواق وفقًا للسعر المعلن مع تطبيق المبادرة الحكومية، فضلًا عن أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة، إلى جانب سعر الدواجن والبيض وفقًا لرصد البوابة الحكومية، في السطور التالي:

 

 

أما عن أسعار الدواجن في المزارع التي لم تنضم للمبادرة الحكومية لخفض الأسعار، اليوم الإثنين، ارتفع سعر الفراخ البيضاء ارتفاعًا تراوح ما بين 6 و7 جنيهات مقارنة بسعرها السابق، فبلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء من 100 إلى 101 جنيه في المزرعة، ونحو 120 جنيهات للمستهلك.

 

بينما تراوح سعر كيلو الدواجن الساسو أو البلدي من 110 إلى 111 جنيهًا في المزرعة، ويتراوح سعر كيلو الفراخ البلدي من 115 إلى 130 جنيهًا للمستهلك.

وسجل متوسط سعر الدواجن البلدي للمستهلك نحو 127.7 جنيه وذلك وفقًا للبوابة الحكومية، وتراوح سعر كيلو الدواجن البلدي من 103 جنيهات إلى 160 جنيهًا.

إرتفاع أسعار السكر 

 

تشهد أسعار السكر ارتفاعًا ملحوظًا بالسوق المحلي والمحال التجارية خلال الفترة الحالية.

أسعار السكر اليوم الإثنين 

وعاودت أسعار السكر للارتفاع من جديد ليتراوح سعر الكيلو بين 35 إلى 45 جنيهًا بالمحال.

وشهدت الأسعار استقرارًّا نسبيًّا خلال الفترة الماضية حيث وصل سعر الكيلو إلى 27 جنيهًا، ولكنها قفزت مرة ثانية. 

وتقوم بعض المحال التجارية الكبرى الآن بطرح السكر بسعر 27 جنيها بشرط حصول المستهلك على كيس واحد فقط فى اليوم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية

0 تعليق