تداعيات حرب غزة.. 265% زيادة في شكاوى الجنود الإسرائيليين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تداعيات حرب غزة.. 265% زيادة في شكاوى الجنود الإسرائيليين, اليوم الاثنين 11 مارس 2024 11:50 صباحاً

كشفت مفوضية شكاوى الجنود بجيش الاحتلال  الإسرائيلي، في تقرير لها اليوم الإثنين،  عن تسجيل 265% زيادة في شكاوى جنود الاحتياط خلال أول 3 أشهر للحرب، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2022.

شكاوى من جنود وضباط جيش الاحتلال 

وجاء في تقرير مفوضية شكاوى الجنود والذي تم تقديمه   لوزير جيش الاحتلال، يوأف جالانت، أن هناك العديد من الشكاوى من جنود نظاميين واحتياط تتعلق بوجود ثغرات في العتاد العسكري في مختلف الوحدات منذ بدء الحرب، كما تشمل الشكاوى نقص المعدات القتالية والسترات الواقية ومعدات الشتاء والخيام.

Advertisements

وأضافت أن هناك نقصا في المعدات للمقاتلين والمناطق المحمية بالقواعد.

وفي وقت سابق كشفت دراسة أجراها المعهد الإسرائيلي للسلامة والصحة المهنية عن التكاليف الصحية للحرب علي غزة، بحسب تقرير نشرته صحيفة جيروزليم بوست العبرية 

 

وجاء في الدراسة التي أجراها المعهد الإسرائيلي للسلامة والصحة المهنية عن التكاليف الصحية للحرب على غزة، بحسب تقرير نشرته صحيفة جيروزليم بوست العبرية.

جيش الاحتلال الإسرائيلي

 

وعاد عشرات الآلاف من جنود الاحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي تدريجيًا من ساحة الحرب في غزة إلى ديارهم.

وكشفت دراسة المعهد أن 43% منهم يعانون من التوتر والقلق؛ ويعاني 39% من مشاكل حادة في النوم. وأبلغ 41% عن ضعف كمية آلام الرقبة والظهر مقارنة بالصيف الماضي.

 

وأثرت الضغوط الهائلة خلال الحرب بشكل كبير على الصحة الجسدية والعقلية للإسرائيليين.

 نظام الصحة العقلية في إسرائيل 

وكشف تقرير سابق نشرته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية أن نظام الصحة العقلية العسكري في إسرائيل قام بفحص حوالي 3000 جندي، وأن معظم الجنود، حوالي  82%، الذين عولجوا من قبل ضباط الصحة العقلية منذ 7 أكتوبر الماضي سوف يعودون إلى وحدتهم، وفقا للجيش الإسرائيلي.

وفي تقرير آخر سابق، كشفت الصحيفة العبرية أن إسرائيل تواجه موجة من الصدمات النفسية الأشد خطورة منذ تأسيسها، بحسب خبراء الطب النفسي.

وأضاف التقرير أن نظام الصحة العقلية في إسرائيل غارق بالفعل في طلبات المساعدة التي لم يتم حلها. وتمتد قوائم الانتظار لعدة أشهر، وتكافح المنظمات الصحية لإدارة العدد المتزايد من حالات الصحة العقلية، وهو حجم لم يسبق له مثيل.

الإصابة باضطرابات ما بعد الصدمة 

وتوقع خبراء الطب النفسي مؤخرًا أن واحدًا من كل ثلاثة أشخاص في إسرائيل تأثروا بشكل مباشر أو غير مباشر بالحرب- بما في ذلك عائلات وأصدقاء الأسرى- قد يصابون باضطرابات ما بعد الصدمة (تروما) في الأشهر المقبلة، أي 30% من السكان.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق