روسيا وأوكرانيا ترفضان مطلب بابا الفاتيكان للتفاوض

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
روسيا وأوكرانيا ترفضان مطلب بابا الفاتيكان للتفاوض, اليوم الاثنين 11 مارس 2024 11:23 صباحاً

دعا البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، قبل فترة كلا من روسيا وأوكرانيا إلى التفاوص من أجل إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية التي امتدت لعامها الثالث والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

بابا الفاتيكان يدعو روسيا واوكرانيا للتفاوض

 دعوة البابا فرانسيس إلى التفاوض من أجل إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية  لم تجد أي استجابة من طرفي الصراع سواء روسيا أو أوكرانيا.

 وردا على دعوة بابا الفاتيكان ردت روسيا بوصف الدعوة التي طالب بها بابا الفاتيكان كييف إلى إجراء محادثات مع موسكو لإنهاء الحرب بأنها طلب موجه لحلفاء أوكرانيا الغربيين.

Advertisements

وبحسب ما نقلته "رويترز" عن وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، تري موسكو أن هذه الدعوة طلبا لهؤلاء الحلفاء بالتخلي عن طموحهم في هزيمة روسيا والاعتراف بخطأهم في ما يتعلق بالحرب.

شجاعة الراية البيضاء

جدير بالذكر أن  البابا فرنسيس  قال في رسالته للتفاوص وانهاء الحرب إن أوكرانيا يجب أن تتحلى بما أسماها "شجاعة الراية البيضاء"، وأن تتفاوض على إنهاء الحرب مع روسيا التي بدأت قبل عامين، وفي طريقها لعامها الثالث.

ومن جانبها قال المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: “من وجهة نظري فإن البابا يطلب من الغرب أن ينحي طموحاته جانبا ويعترف بأنه كان مخطئا،وهذا يعني أن الغرب يستخدم أوكرانيا أداة لتحقيق طموحاته في إضعاف موسكو”.

 عرقلة المفاوضات 

وتابعت زاخاروفا أن روسيا لم تعرقل المفاوضات قط، بل أن الوضع في أوكرانيا وصل إلى طريق مسدود لم يترك فرصة للمفاوضات.

وعلي الجانب الاخر  أعلنت أوكرانيا رفضها دعوة البابا فرنسيس للتفاوض مع روسيا على إنهاء الحرب.

ومن جانبه قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الأحد، تعليقا علي مطلب البابا فرنسيس أنه يشارك في وساطة افتراضية.

وبدوره قال ايضا وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا إن كييف لن تستسلم أبدا لروسيا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق