السعودية..تنفيذ أكثر من 235 ألف عملية فحص لأنشطة النقل خلال فبراير

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية..تنفيذ أكثر من 235 ألف عملية فحص لأنشطة النقل خلال فبراير, اليوم الأحد 10 مارس 2024 01:51 مساءً

الرياض- مباشر:  نفّذت الهيئة العامة للنقل السعودية ممثلةً بالإدارة العامة للرقابة بالتعاون مع الجهات المعنية، حملات رقابية ميدانية خلال شهر فبراير الماضي، نتج عنها 227,525 عملية فحص في أنشطة النقل البري؛ منها 225,089 عملية فحص لمركبات النقل، إضافة إلى 622 عملية فحص للمركبات الأجنبية.

 وأوضحت الهيئة،وفقاُ لبيان لها اليوم الأحد، أن عدد الزيارات الميدانية لمنشآت النقل البري في المملكة بلغت 1,814 زيارة.

كما نفذت الفرق الرقابية 7,460 عملية فحص لأنشطة النقل البحري، إضافة إلى 20 زيارة في النقل السككي تضمنت قطار جامعة الأميرة نورة بالرياض، وقطار محطة حائل، وقطار محطة الجوف، وقطار مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ومحطة قطار مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ومحطتي السليمانية والرصيفة.

 وأشارت إلى رصدها خلال حملاتها على أنشطة النقل البري 23,279 مخالفةً محررةً، فيما سجلت عمليات الرصد الآلي 7,179 مخالفة، بينما سجلت الفرق الرقابية 92 مخالفة في أنشطة النقل البحري و 19 ملاحظات في أنشطة النقل السككي.

 وأكدت الهيئة أن نسبة الالتزام والامتثال العام لأنظمة النقل البري خلال شهر فبراير الماضي بلغت 93%، بينما سجلت النسبة لأنظمة النقل البحري 99% ، مضيفةً أن المخالفات المرصودة في أنشطة النقل تنوّعت ما بين تشغيل المركبات بدون بطاقة تشغيل أو ببطاقة تشغيل ملغية، وعدم وجود وثيقة لنقل البضاعة، وعدم مطابقة حواجز الحماية للشاحنة للمواصفات المطلوبة من الجهات المختصة، إضافة إلى عدم توفر الحد الأدنى من متطلبات السلامة المعتمدة، وكذلك تشغيل سائق أو سائق موسمي دون الحصول على بطاقة سائق.

 وأبانت أن نشاط نقل البضائع سجل أعلى الأنشطة في رصد مخالفات النقل البري خلال الشهر، ثم بقية الأنشطة كنشاط النقل المتخصص، والأجرة "منشآت"، والأجرة العامة، بالإضافة إلى أجرة المطار (أفراد).

 يُذكر أن منطقة مكة المكرمة كانت أعلى المناطق في تسجيل المخالفات خلال شهر فبراير، حيث سجلت 9,704 مخالفات، تليها منطقة الرياض بـ 7,999 مخالفة، ثم المنطقة الشرقية بـ 4,282 مخالفة، وأخيرًا منطقة المدينة المنورة بـ 1,900 مخالفة.

Image

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الاقتصاد السعودي ينخفض 0.8% في عام 2023.. ونمو الأنشطة غير النفطية والحكومية

أسعار النفط تتراجع بأرباح "ارامكو" إلى 454.76 مليار ريال خلال عام 2023

ولي العهد يُعلن نقل 8% من أسهم "أرامكو" لمحافظ تابعة لصندوق الاستثمارات العامة

اليوم.. بدء توطين مهن الأسنان بنسبة 35% و"الموارد البشرية" توضح المهن المستهدفة

أخبار ذات صلة

0 تعليق