بايدن: الإسرائيليون سيؤمنون ميناء غزة المؤقت

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بايدن: الإسرائيليون سيؤمنون ميناء غزة المؤقت, اليوم الجمعة 8 مارس 2024 10:28 مساءً

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة: إن الإسرائيليين سيؤمنون الميناء المؤقت لتقديم المساعدات إلى غزة.

ميناء بحري لنقل المساعدات إلى غزة 

ومن جهتها، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) إنه لن تكون هناك قوات أمريكية على الأرض في غزة، وذلك بعد إعلان بايدن عن عزم أمريكا إنشاء ميناء بحري في غزة لنقل المساعدات الإنسانية.

وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية،  أن التخطيط والتنفيذ الخاص بالميناء المؤقت سيستغرق عدة أسابيع، معبرة عن أملها في تقديم مليوني وجبة غذائية يوميا لمواطني القطاع عبر المسار البحري الذي يجري الحديث عنه.

Advertisements

ومن جانبها قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فولان دير،  اليوم الجمعة إن سفينة تحمل مساعدات إنسانية لقطاع غزة المحاصر يجري تجهيزها من أجل مغادرة قبرص عبر البحر متوجهة إلى غزة وذلك بعد مرور أكثر من 5 أشهر على الحرب.

تجهيز أول سفينة مساعدات إلى غزة 

وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية، أن سفينة المساعدات تابعة لدولة إسبانيا، مشيرة إلى أن السفينة سوف تبحر لكي تختبر المنفذ البحري الذي سيتم إنشاؤه في الأيام القادمة.


وتابعت المسئولة الأوروبية: "أن السفينة ترسو في ميناء قبرص لرناكا وتنتظر الإذن للانطلاق ونقل المساعدات الغذائية إلى قطاع غزة". 
 

وفي السياق ذاته، قال وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، إن عملية بناء ميناء بحري في قطاع غزة سوف يستغرق وقتا طويلا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق