مفاجأة في أسعار برامج العمرة بعد قرار رفع الفائدة بالبنك المركزي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مفاجأة في أسعار برامج العمرة بعد قرار رفع الفائدة بالبنك المركزي, اليوم الخميس 7 مارس 2024 11:48 صباحاً

أكد ياسر سلطان عضو اللجنة العليا للحج والعمرة الأسبق، أن قرار البنك المركزي بتحرير كامل لسعر الجنيه بالبنوك أمام الدولار والعملات وفق قواعد العرض والطلب سيؤدي إلي توفير سعر عادل لبرامج العمرة في مصر.

أسعار برامج العمرة

واضاف عضو اللجنة العليا للحج والعمرة الأسبق لـ «فيتو»، أن سوق العمرة في مصر يشهد تفاوتا كبيرا في الأسعار بسبب اختلاف سعر بيع الريال السعودي في السوق الموازية والتي تعتمد عليها الشركات في توفير الريال السعودي اللازم للتعاقد علي الخدمات التي ستقدمها شركات السياحة للمعتمرين.

Advertisements

وأشار إلي أن قرار البنك المركزي بتحرير كامل لسعر الجنيه بالبنوك أمام الدولار والعملات وفق قواعد العرض والطلب سيؤدي إلي إتاحة الريال السعودي بسعره الرسمي في البنوك الوطنية لشركات السياحة وبالتالي لن تلجأ إلى السوق الموازية لشرائه مما يؤدي إلي سهولة التعاقد علي خدمات المعتمرين توفير سعر عادل لأسعار برامج العمرة في مصر.

تسعير برامج العمرة

وأوضح أن أسعار برامج العمرة كانت تتم بناء علي أسعار الريال السعودي في السوق الموازية وكانت يتم احتسابها علي أساس بيع الريال بأكثر من 13 جنيها متوقعًا انخفاض  أسعار برامج العمرة في الفترة القادمة.

أسعار برامج العمرة لشهر رمضان

وبدأت شركات السياحة العاملة في موسم العمرة، إعلان أسعار برامج العمرة لشهر رمضان المبارك، واستقبال حجوزات المواطنين الراغبين في عمل مناسك العمرة في هذا الشهر.

ويتراوح أقل سعر لبرامج العمرة لشهر رمضان للبرنامج الاقتصادي شهر كامل 30 يومًا من 45 إلى 50 ألف جنيه، فيما تتراوح أسعار برامج 5 نجوم من 65 إلى 70 ألف جنيه، فيما تصل أسعار برامج عمرة ختم القرآن أو العشر الآواخر من شهر رمضان إلى ما يقرب من 200 ألف جنيه.

وكان البنك المركزى اتخذ قرارًا استثناءا بتحرير كامل لسعر الجنيه بالبنوك أمام الدولار والعملات وفق قواعد العرض والطلب، ورفع سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق