كيف تستعلم عن سبب وقف بطاقتك التموينية ؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كيف تستعلم عن سبب وقف بطاقتك التموينية ؟, اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 09:55 مساءً

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية السماح لأصحاب البطاقات التموينية المحذوفين من منظومة الدعم الاستعلام عن سبب الحذف ووقف صرف المقررات التموينية سواء سلع أو خبز 

وتقوم وزارة التموين بتطبيق خاصية توضح سبب حذف البطاقات التموينية على السيستم من خلال التوجه إلى مكتب التموين أو بوابة مصر الرقمية.

 

وأوضحت  وزارة التموين أنه يمكن للمواطن الذي تم حذف بطاقته أن يتوجه إلى مكتب التموين التابع له، لمعرفة سبب الحذف 

Advertisements

وأشارت وزارة التموين إلى أن هناك طريقة أخرى يمكن الاستعلام من خلالها، وذلك عن طريق بوابة مصر الرقمية، للاستعلام عن أسباب حذف بطاقة التموين. 

 

أسباب حذف بطاقات التموين 

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن أسباب وقف بطاقات التموين وحذفها نهائيا من منطومة الدعم، وذلك للأسباب الأتية: 

 

التعدي بالبناء على الأراضى الزراعية.

 

- عدم صرف البطاقات التموينية لمدة "6" أشهر فأكثر.

 

- ضبط البطاقات التموينية أكثر من مرة لدى بدال تمويني أو مخبز بلدي.

 

- بطاقات تموينية تم وقفها بقرار نيابة.

 

- بطاقات تموينية تم وقفها لتنازل أصحابها من خلال خدمة إيقاف البطاقة التموينية 

 

- بطاقة تموينية تم وقفها بقرار وزاري 

 

- بطاقات تم حذفها بالخطأ عن طريق بوابة مصر الرقمية  . 

 

تكلفة إنتاج رغيف الخبز 

من جانبه،  أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الدولة تتحمل فارق تكلفة إنتاج الرغيف حيث رفعت مخصصات دعم الخبز في الموازنة من 51 مليار جنيه خلال العام الماضى إلى 91 مليار جنيه حاليا، حتى يظل سعر رغيف الخبز بـ5 قروش على بطاقات التموين رغم زيادة أسعار مستلزمات إنتاج الخبز.

 

وأوضح أن الوزارة تصرف السلع التموينية شهريا للمستفيدين من  منظومة الدعم.

 

في سياق متصل وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أحمد كمال مساعد الوزير لشئون المشروعات بعمل تطبيق يسمح صرف المقررات التموينية لحاملي البطاقات التموينية.

 

وقال المصيلحي، إن التطبيق يستهدف أكبر شبكة توزيع افتراضية من تاجر تمويني أو منفذ جمعيتي بهدف توفير السلع التموينية لحاملي بطاقات التموين.

 

فيما أوضح أحمد كمال مساعد الوزير لشئون المشروعات والإعلام أن عدد بقالي التموين على مستوى الجمهورية يصل إلى 33 ألف بقال، بينما عدد منافذ جمعيتي يصل إلى8225 منفذا حتى الآن تم افتتاحها خلال المراحل الأربعة من المشروع، وجاري حاليا استلام طلبات المرحلة الخامسة من المشروع.

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق