رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفدًا من إسكس البريطانية لبحث سبل التعاون

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفدًا من إسكس البريطانية لبحث سبل التعاون, اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 03:58 مساءً

 استقبل محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس وفدًا من جامعة إسكس البريطانية ( Essex University )، يضم فانيسا بوتر - نائب الرئيس العالمي  أنيسي لاكس - عميد للشراكات (التعليم) روزانا كايلاني المدير الإقليمي (باكستان وآسيا الوسطى) حسن عبدالرحيم مدير التوظيف الدولي (شمال أفريقيا، المملكة العربية السعودية والكويت)، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفدًا من إسكس البريطانية لبحث سبل التعاون

رحب  محمد ضياء زين العابدين بالسادة الحضور، وقدم عرضا تعريفيا بالجامعة وكلياتها ومستشفياتها المختلفة، وأكد سيادته عراقة جامعة عين شمس التى تعد من أقدم الجامعات المصرية، يستمد اسمها من جامعة أون المصرية القديمة.

Advertisements

 

كما تطرق إلى الكليات والبرامج الحاصلة على الاعتماد الدولي من: كليات الصيدلة وطب الأسنان، الطب، الهندسة، والشهادات المزدوجة  بين الجامعة والعديد من الجامعات المرموقة واتفاقيات التعاون الدولى مع العديد من الجامعات والمؤسسات العالمية.

كما أشار إلى العديد من مراكز التميز في الجامعة وجهود الجامعة في التحول الرقمي، ومساعيها في إطار التحول لجامعات الجيل الرابع ودوائر الابتكار بالجامعة، والاهتمام بسد الفجوة بين الصناعة والتعليم بتقديم خريجين مؤهلين لسوق العمل يلبون احتياجاته.

كما تطرق  إلى مستشفيات الجامعة والتي تضم ١١ مستشفي، و٦ مراكز طبية بسعة ٤ آلاف سرير تستقبل ما يزيد عن مليون ونصف مريض سنويا، وأيضا المستشفى الافتراضي والتى تقدم خدماتها في أكثر من ١٦ تخصصا.

وأوضح  محمد ضياء تميز الجامعة في مجال البحث العلمي والنشر الدولي وتضمين عدد من علماء الجامعة فى قائمة ستانفورد لأفضل ٢% من علماء العالم.

فى كلمتها أوضحت نائب رئيس جامعة إسكس أن جامعة اسكس تتميز  بتنوع وتعدد الثقافات، حيث يدرس فيها الطلاب من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى توقيع  الجامعة لاتفاقيات تعاون مع العديد من الدول، وتتطلع الجامعة إلى المزيد من التعاون مع الجامعات بالمنطقة العربية، وأعربت عن سعادتها بالتعاون مع جامعة عين شمس ذات السمعة العالمية المرموقة.

وأضافت أن جامعة إسكس تتميز ببرامج تعليمية متنوعة ومتميزة في مجالات متعددة، وأن الجامعة تحرص على التعاون مع جامعة عين شمس في مختلف المجالات.

حضر اللقاء غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  خالد قدرى عميد كلية التجارة، نجوى بدر، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، سلوى رشاد عميد كلية الألسن، محمد صافي عميد كلية الحقوق،  علي الأنور عميد كلية الطب، سحر موسى عميد كلية التمريض، شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، عادل الصباغ مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال I hub،  شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين والأساتذة الزائرين،  تامر النادى الأستاذ بقسم هندسة التصميم ومدير إدارة المنح والمشروعات، طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، رشا اسماعيل وكيل كلية الحاسبات والمعلومات،  اكرم فاروق وكيل كلية الهندسة، احمد الصباغ وكيل كلية الهندسة،   محمود خليل كلية الهندسة، أحمد عبد العزيز مدير مركز التوظيف،   وئام محمود المدير التنفيذي لمركز الابتكار،  أحمد العوضى مدير مركز التميز في الاستدامة.


أعقب ذلك جولة للوفد بالحرم الرئيسي للجامعة حيث قام الوفد بزيارة مركز الشبكات، كلية الحاسبات والمعلومات ومتحف الزعفران.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق