استغرق عاما كاملا، تفاصيل ترميم تراث الشيخ محمد رفعت بمدينة الإنتاج الإعلامي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استغرق عاما كاملا، تفاصيل ترميم تراث الشيخ محمد رفعت بمدينة الإنتاج الإعلامي, اليوم الاثنين 4 مارس 2024 09:57 مساءً

انتهى مؤخرا مركز إحياء التراث السمعي والبصري بمدينة الإنتاج الإعلامي، من عملية ترميم تراث الشيخ محمد رفعت وتسجيلاته التي مر عليها قرابة الـ75 عاما، وهي درر خالدة في ذاكرة تلاوة القرآن. 

 

ترميم تراث الشيخ محمد رفعت 

وأكد المهندس محمد فؤاد رئيس قطاع الهندسة بمدينة الإنتاج الإعلامي أن مركز إحياء التراث يقيم احتفالية يوم الخميس المقبل في تمام الواحدة ظهرا، احتفالا بانتهاء ترميم تراث الشيخ محمد رفعت، مشيرا إلى أن عملية ترميم هذه التسجيلات استغرقت قرابة عام كامل. 

Advertisements

 

مركز ترميم التراث السمعي والبصري 

وقال "فؤاد" في تصريح خاص لـ"فيتو": "عملية الترميم تكلفت مجهودا كبيرا خاصة أن الشيخ الراحل كان يتم تسجيل تلاوته للقرآن على أسطوانات أثناء القراءة دون توقف، فكانت هذه الأسطوانات من الوارد جدا أن تقع كلمة أو جملة في سياق الآية الكريمة، خاصة أننا نتحدث عن تسجيلات من ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي". 

وتابع: "كانت الطرق بدائية في ذلك الوقت فيما يتعلق بالتسجيل والحفظ.. لذلك كان أكبر تحد بالنسبة لنا هو الصوت الذي كان مدمرا وبعض الجمل في الآيات غير موجودة وبعضها الآخر غير واضح.. فكنا نستعين بكلمات مماثلة في كل شيء من النبرة والقراءة تلاها الشيخ رفعت في آية أخرى لترميم الآية والجملة الواحدة، وهو ما تطلب وقتا طويلا". 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق