أطفال الإسماعيلية يتعلمون المجسمات والتحريك (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أطفال الإسماعيلية يتعلمون المجسمات والتحريك (صور), اليوم الأحد 3 مارس 2024 09:58 مساءً

تواصل إدارة مهرجان الإسماعيلية في دورته ٢٥ في إقامة ورش الأطفال الفنية المتنوعة التي تعقد يوميا حتي ختام المهرجان في ٥ مارس الجاري، حيث تنظم الورش الإدارة العامة للإنتاج بالمركز القومي للسينما. 

ورش تحريك المجسمات 

وتتنوع الورش التي تعقد علي هامش المهرجان حيث تشمل ورشة تحريك المجسمات والعرائس وورشة تحريك الورق المقصوص، وورشة تحريك الصلصال، ورشة الفن التشكيلي، ورشة اللايف أنيميشين. 

c81931dbd3.jpg
جانب من الورش، فيتو 

ورشة تكوين الكادر السينمائي 

وقد اقيمت ورشة السيناريو ادارها "محمود خليل" وورشة التكوين فى الكادر السينمائي إخراج وتصوير وديكور المهندس احمد سعد الدين. 

Advertisements

 

ورشة تفاعلية للأطفال المدمجين 

كما اقيمت ورشة حكي تفاعلية للأطفال المدمجين "طبيعي وقدرات خاصة" بالسايكو دراما قدمتها الكاتبة سما الشافعي، المتخصصة أكاديميًا في أدب الطفل والتنشئة الثقافية لأطفال القدرات الخاصة. 

bfbbde72ba.jpg
جانب من الورش، فيتو 

يذكر ان مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د. حسين بكر ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام ١٩٩١.

 

وكان قد دعا اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، جموع مواطني وشعب الإسماعيلية لمشاهدة عروض الأفلام التسجيلية والقصيرة والتي يتم عرضها يوميا طول فترة المهرجان والتى تتيح للجميع التعرف على ثقافات الدول المشاركة في المهرجان بخاصة وأنه مهرجان دولى.  

80fe7a3812.jpg
جانب من الورش، فيتو 

إشادة بوزارة الثقافة  

ورحب محافظ الإسماعيلية خلال كلمته في حفل افتتاح مهرجان الأفلام التسجيلية، بالدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والتي أعطت إشارة البدء لانطلاق فعاليات المهرجان مشيدًا بما تقدمه وزارة الثقافة من دعم لكافة الأنشطة الفنية والفكرية على مستوى الجمهورية.

عاما جديدا من الإبداع 

وأضاف محافظ الإسماعيلية: "نحتفل اليوم باليوبيل الفضي لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في نسخته الخامسة والعشرين بالإسماعيلية، عامًا جديدًا من الإبداع ودورة فريدة مليئة بفعاليات استثنائية تُثري عقول شبابنا، وتُصقِل الرسائل السَامية والفن الراقي للأفلام المشاركة في المهرجان". 

دور الفن والثقافة في بناء الأمم 

مؤكدًا أن مصر دولة عريقة ذات تاريخ طويل، تنير بحضارتها وريادتها العالم العربي أجمع، وتحتضن الفنون والثقافات المختلفة؛ فهي أرض الكنانة، وستظل دائمًا وأبدًا منبرًا للسلام وواحةً للأمن والأمان ومنارةً للدول وجسرًا للتواصل بين الشعوب. 

كما تحدث محافظ الإسماعيلية عن دور الفنون والثقافة في بناء الأمم، فهي تجسد الحاضر وتعزز القيم النبيلة وتسمو بالأخلاق وترتقي بالذوق العام وتُنمي الوعي الثقافي للأفراد والمجتمعات؛ فالفن يسعى دائمًا للوصول بالمجتمع إلى مرحلة الكمال، وترسيخ قيم حب الوطن والانتماء له ونبذ العنف والتطرف الفكري والعقائدي، ويرتبط الفن ارتباطًا وثيقًا بثقافة وحضارة وقيم المجتمع. 
 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق