أستاذ استثمار وتمويل: السوق الموازية تشهد حركة تصحيح فى سعر الدولار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أستاذ استثمار وتمويل: السوق الموازية تشهد حركة تصحيح فى سعر الدولار, اليوم الأحد 3 مارس 2024 07:28 مساءً

سعر الدولار، قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ الاستثمار والتمويل، إن هناك حركة تصحيح تحدث في السوق الموازية في سعر الدولار؛ لأنه كان وصل إلى مستويات غير منطقية والسبب كان خلق طلب مشتق على الطلب الأساسي.

 

أرباح العملة 

أضاف إبراهيم، في مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز" أن الطلب الأساسي للنقد الأجنبي إما لعمليات الاستيراد والاعتمادات المستندية، وما ظهر خلال الفترات الماضية أن البعض ذهب لشراء الدولار سعيًا لتحقيق أرباح في العملة.

Advertisements

فرص استثمارية ضخمة

وتابع "عندما تكشفت الأمور واتضح أن الاقتصاد المصري كبير ومتنوع وبه فرص استثمارية ضخمة، ومع أول مشروع استثماري تم توقيعه والحصيلة الدولارية الكبيرة غير المتوقعة التي دخلت البنك المركزي عادت الأمور مرة أخرى وعاد الانضباط لسوق الصرف".
 

 

سعر الدولار في السوق السوداء، يبحث الكثير من المستثمرين عن سعر الدولار في السوق السوداء (السوق الموازية غير الشرعية) اليوم، خاصة بعد إعلان مجلس الوزراء المصري تسلم حوالي 5 مليارات دولار أخرى من الدفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن مشروع تطوير وتنمية مدينة "رأس الحكمة". 

سعر الدولار في السوق السوداء (السوق الموازية غير الشرعية)

 

سجل  سعر الدولار الآن خلال حركة تعاملات اليوم 40 جنيها وذلك بــ حسب آخر تحديث الآن بحركة التعاملات. 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن خلال اجتماع الحكومة الخميس الماضى، أنه تم تسلم 5 مليارات دولار من الدفعة الأولى، وأن الـ 5 مليارات الأخرى تم تسلمها الجمعة الماضية، بالإضافة إلى إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الخميس الماضى، استقبال وزارة قطاع الأعمال العام حوالي 520 مليون دولار، من "صفقة الفنادق" التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، وقريبًا سوف تتسلم الوزارة باقي المستحقات الدولارية. 

اقرأ التالي: تراجع سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 1 مارس 2024

 

الدولار، فيتو 

هبوط مؤشر الدولار عالميا تزامنا مع صدور بيانات السلع الأمريكية

وهبط مؤشر الدولار الأمريكي عالميا، مقابل سلة من العملات الرئيسية، تزامنا مع صدور البيانات الخاصة بطلبيات السلع المعمرة والتضخم في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، ويمكن القول إن هذه البيانات توفر المزيد من المعلومات عن الموعد الذي ربما يبدأ فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة. 

اقرأ التالي: المؤشرات تتلون بالأخضر أول 60 دقيقة، 70 ألف عملية تداول بمستهل تعاملات البورصة

ماذا تعرف عن بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي؟

بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، هو المعيار الأمثل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لقياس التضخم.

كما خفض المتعاملون في السوق بالآونة الأخيرة توقعاتهم بشأن النسبة والموعد الذي يتوقعون فيه أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، إذ لا يزال الاقتصاد الأمريكي قويا، كما يحفل الأسبوع ببيانات التضخم في منطقة اليورو واليابان وأستراليا، إلى جانب قرار سعر الفائدة من بنك الاحتياطي النيوزيلندي وقراءات مؤشر مديري المشتريات في الصين. 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق