"سينومي سنترز" تنتهي من طرح صكوك دولية بقيمة 500 مليون دولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"سينومي سنترز" تنتهي من طرح صكوك دولية بقيمة 500 مليون دولار, اليوم الأحد 3 مارس 2024 09:19 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت شركة المراكز العربية (سينومي سنترز) عن انتهاء طرح صكوك متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بالدولار الأمريكي.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الأحد أنه تم إصدار 2.5 ألف صك بقيمة اسمية 200 ألف دولار، لتصل قيمة الإصدار إلى 500 مليون دولار، بما يعادل 1.88 مليار ريال.

وأشارت إلى أن مدة استحقاق الصكوك 5 سنوات، ويبلغ عائد الصكوك 9.5%، ويمكن تسترد الصكوك قبل تاريخ التصفية وذلك في حالات معينة كما هو مفصل في نشرة الإصدار.

وتم تقديم طلب إدراج وتداول الصكوك إلى هيئة الأوراق المالية الدولية المحدودة لشهادات الصكوك في القائمة الرسمية للبورصة الدولية. ويجوز طرح الصكوك بموجب النظام (Regulation S) من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 1933م، بصيغته المعدلة، وستواصل الشركة استكمال جميع الإجراءات اللازمة لتخصيص هذه الصكوك للمستثمرين.

وأكدت الشركة أنه من المتوقع ألا يؤثر الإصدار على وضع الشركة الاتماني حيث تعتزم الشركة إعادة تمويل الصكوك القائمة المصدرة في عام 2019م والتي من المفترض أن تكون مستحقة في شهر نوفمبر من هذا العام باستخدام مستحصلات الإصدار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

التأمينات الاجتماعية تطلق مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات بنسبة 100%

المديفر: المملكة ستتحول لمركز عالمي رئيسي لإنتاج وتصنيع المعادن

تقرير: البنوك السعودية تحظى بسيولة عالية ولكن تحتاج لتنويع مواردها التمويلية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق