9 طرق لعلاج فطريات المهبل من الطبيعة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
9 طرق لعلاج فطريات المهبل من الطبيعة, اليوم الأحد 3 مارس 2024 06:01 صباحاً

فرط نمو فطر المبيضات يسبب عدوى الخميرة المهبلية، وتتسبب الفطريات المهبلية في حرق وحكة الجلد المحيط بالمهبل وقد تغير من قوام الإفرازات المهبلية، ويشمل العلاج استخدام الأدوية المضادة للفطريات. 

خيارات العلاج المنزلي لفطريات المهبل 

1adb771993.jpg
فطريات المهبل، فيتو

1. الزبادي اليوناني 

يمكن أن تكون البروبيوتيك فعالة ضد فطريات المهبل، ويمكن اعتبار الزبادي بروبيوتيك لأنه يحتوي على بكتيريا حية، وتساعد هذه البكتيريا على تعزيز بيئة صحية في المهبل، ويمكن أن تساعد على معالجة النمو الزائد الناتج عن عدم التوازن. 

Advertisements

وجد أحد الدراسات أن خليط من الزبادي والعسل يحسن أعراض عدوى الخميرة المهبلية. 

بينما تشير دراسة أخرى أجريت إلى أن تناول الزبادي يساعد على توسيع ميكروبيوم الأمعاء، مما قد يساعد في تقليل الخميرة في الجسم، وإذا كنت لا تحب الزبادي، يمكنك تناول مكملات البروبيوتيك أو تجربة أطعمة بروبيوتيك أخرى. 

عندما يتعلق الأمر باستخدام الزبادي لعلاج عدوى الخميرة، اختر الزبادي اليوناني العادي، ومن المهم ألا يحتوي الزبادي على أي سكر مضاف أو منكهات أو فاكهة، السكر المضاف يمكن أن يغذي نمو فطر المبيضات. 

للحصول على الفوائد، حاول: 

أكل الزبادي.

تطبيقه على الفرج حول المهبل.

 

2. حمض البوريك 

يعد حمض البوريك مطهرًا قويًّا، ويدعى بعض الأشخاص أنه يمكن أن يساعد على التخلص من عدوى الخميرة المقاومة للعلاجات الأخرى.  

ويمكن استخدام حمض البوريك المهبلية مع الأدوية لعلاج الالتهابات المهبلية، ومع ذلك حمض البوريك سام بكميات كبيرة، ويمكن أن يقود إلى: 

تلف الكلى.

فشل حاد في الدورة الدموية. 

لذلك من المهم تجنب استخدام حمض البوريك على الجلد المفتوح، ولا تتناوله أبدًا عن طريق الفم. 

إذا كنت حاملًا، فلا تستخدمي حمض البوريك بأي شكل.

  

3. زيت الأوريجانو العطري  

لتخفيف عدوى الخميرة، يمكنك البحث عن زيت الأوريجانو المصنوع من الأوريجانو البري أو نبات الأوريجانو. 

تشير أحد الدراسات إلى أن زيت الأوريجانو الأساسي قد يكون فعالًا في تغيير نمو المبيضات البيضاء. 

للاستخدام، قومي بخلط ثلاث إلى خمس قطرات من الزيت العطري لكل أونصة من الزيت الناقل، مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو، ثم ضعيه على بشرتك عن طريق تدليكه لا تضعي هذا الزيت العطري بالقرب من المهبل. 

 لا تتناول الزيوت العطرية أبدًا، من المفترض أن يتم استنشاق الزيوت العطرية كجزء من العلاج العطري أو تخفيفها بزيت التدليك لاستخدامها أثناء التدليك، كما أنها ليست مخصصة للاستخدام الداخلي فهي للاستخدام الخارجي فقط.

4. زيت جوز الهند 

cca7d79391.jpg
زيت جوز الهند، فيتو

زيت جوز الهند هو زيت دهني مشتق من جوز الهند، ويتمتع الزيت بالعديد من الفوائد الصحية بما في ذلك خصائص مضادة للفطريات. 

وتشير الأبحاث إلى أن زيت جوز الهند فعال ضد المبيضة البيضاء، مما يجعل هذا العلاج المنزلي واحدًا من العلاجات القليلة التي تدعمها أدلة علمية. 

لعلاج عدوى الخميرة المهبلية باستخدام زيت جوز الهند، تأكدي من شراء زيت جوز الهند العضوي النقي، ويمكنك تطبيق الزيت مباشرة على المنطقة المصابة. 

 

5. زيت شجرة الشاي 

زيت شجرة الشاي هو زيت أساسي يستخدم للمساعدة في: 

قتل الفطريات 

بكتيريا 

الفيروسات 

وتشير بعض الأبحاث إلى أن مزيجًا من البروبيوتيك والمنتجات المهبلية التي تحتوي على زيت شجرة الشاي قد يساعد على علاج الالتهابات المهبلية. 

وتستمر النتائج المخبرية الحديثة في دعم الأنشطة المضادة للميكروبات لزيت شجرة الشاي. 

زيت شجرة الشاي هو زيت أساسي قوي بشكل، لذلك ستحتاج دائمًا إلى التأكد من تخفيفه باستخدام زيت ناقل، مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند، إذا كان سيلامس بشرتك - يجب ألا يلمس زيت شجرة الشاي غير المخفف بشرتك أبدًا.

 

6. خل التفاح 

أحد العلاجات الشائعة لعدوى الخميرة هو حمام خل التفاح. 

للخل العديد من الاستخدامات الطبية، بعضها مدعوم بالأبحاث أكثر من البعض الآخر. 

ولكن عند إضافة نصف كوب من عصير التفاح ضعيه في حوض استحمام فاتر واجلسي فيه لمدة 20 دقيقة، حيث أن المكون الحمضي في الخل قد يساعد في القضاء على أي كائنات دقيقة ضارة، بما في ذلك الخميرة. 

ستحتاج إلى تخفيف الخل في الماء قبل أن يلمس بشرتك، بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا تجربة إضافة خل التفاح إلى نظامك الغذائي. 

 

7. الثوم 

تشير الأدلة إلى أن الثوم قد يساعد أيضًا في قتل فطريات المهبل، على الرغم من أن بعض السلالات قد تكون أكثر فعالية من غيرها. 

في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات، فقد فحصت بعض الأبحاث تأثير استخدام محلول الثوم على تقرحات الفم ووجدت أنه يمكن أن يساعد بشكل فعال في كبح نمو الفطريات، ومع ذلك، كان الثوم أقل فعالية من النيستاتين، وهو دواء مضاد للفطريات. 

3358b51eed.jpg
الثوم، فيتو

إذا كنت ترغب في تجربة الثوم لعلاج عدوى الخميرة، فمن الأفضل ببساطة إضافة المزيد من الثوم إلى نظامك الغذائي، لا تضعي الثوم على مكان الفطريات فقد يسبب ذلك تحسس لليشره.  

لمهبلية.  

8. فيتامين c 

فيتامين C هو معزز لجهاز المناعة وله أيضًا دور في صحة الجلد، ويسمح نظام المناعة القوي للجسم بإعادة التوازن إلى نفسه. 

ويحتوي فيتامين C، الذي يسمى أيضًا حمض الأسكوربيك، على مكونات مضادة للميكروبات، لذلك يضيفه بعض الأشخاص إلى نظامهم الغذائي لعلاج فرط نمو فطريات المهبل.  

9. فيتامين e 

يوصي بعض الأطباء بفيتامين E لأنواع معينة من الالتهابات المهبلية،و تشير الأبحاث المخبرية إلى أن فيتامين E يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب الناجم عن فطريات المهبل. 

تشير الأدلة أيضًا إلى أن العلاجات التي تحتوي على فيتامين E قد تساعد في معالجة التهاب المهبل الضموري (المعروف أيضًا باسم ضمور المهبل)، وهو ترقق جدران المهبل الناجم عن نقص هرمون الاستروجين، ويسبب التهاب المهبل الضموري تغيرات في البيئة الحمضية للمهبل، مما يزيد من خطر الإصابة بالعدوى البكتيرية والخميرية. 

ويمكن أيضًا شراء العلاجات التي تحتوي على فيتامين هـ المخصصة للاستخدام المهبلي، أو وضع زيت فيتامين هـ على الفرج أو المهبل، وقد يساعد فيتامين E على تهدئة: 

الحكة.

الحرقان.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق