إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة بالبحر الأحمر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة بالبحر الأحمر, اليوم السبت 2 مارس 2024 11:58 مساءً

قالت وزارة الدفاع الإيطالية، إن سفينة تابعة للبحرية الإيطالية أسقطت طائرة مسيرة كانت تحلق باتجاهها في البحر الأحمر، اليوم السبت.

 

ووصف بيان للوزارة الإجراء بأنه دفاع عن النفس نفذته السفينة دويليو، التي تساعد في حماية طرق التجارة من هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ التي ينفذها الحوثيون.

 

حماية طرق التجارة من هجمات الطائرات المسيرة

وأضاف البيان أن الطائرة المسيرة التي تتمتع بخصائص مماثلة لتلك المستخدمة بالفعل في الهجمات السابقة كانت على بعد حوالي 6 كيلومترات من السفينة الإيطالية، وكانت تتجه نحوها.

Advertisements

 

وقال وزير الدفاع، جويدو كروسيتو، إن هجمات الحوثيين تشكل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي واعتداء على أمن حركة الملاحة البحرية التي يعتمد عليها اقتصادنا.

 

وأطلق الاتحاد الأوروبي في فبراير مهمة بحرية إلى البحر الأحمر لحماية الملاحة بالمنطقة.

 

الهجمات على السفن بالبحر الأحمر

وقالت جماعة الحوثي الثلاثاء إنها ستوقف عملياتها العسكرية ضد السفن الإسرائيلية إذا ما تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بشروط حركة "حماس".

وأوضح نائب رئيس الهيئة الإعلامية لحكومة صنعاء نصر الدين عامر في حديث لوكالة "تاس" الروسية، أن الحوثيين سيوقفون هجماتهم على السفن الإسرائيلية إذا تم التوصل إلى اتفاق.

وأضاف أن "قرار منع مرور السفن الإسرائيلية المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية سيتم التراجع عنه في حال التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ورفع الحصار وفقا لشروط المقاومة".

وأشار إلى أن إعادة النظر في قرار مهاجمة السفن الأمريكية والبريطانية لن يرتبط بالهدنة في قطاع غزة، مبينا أن هذه المسألة منفصلة تتعلق بمشاركة كل من الولايات المتحدة وبريطانيا في الاعتداء على الأراضي اليمنية بشكل مباشر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق